الاتحاد

الرياضي

صراع «الدراجات المائية» في جميرا 3 اليوم

من منافسات الاستعراض الحر (من المصدر)

من منافسات الاستعراض الحر (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يشهد شاطئ جميرا 3 في دبي، اليوم، إقامة منافسات سباق دبي للدراجات المائية (الجولة الرابعة من بطولة الإمارات 2015)، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة أكثر من 60 متسابقاً، يمثلون 13 دولة.

وتقام البطولة بإشراف اتحاد الرياضات البحرية، وتحت مظلة الجمعية العالمية للدراجات المائية (آي جي أس بي أيه)، والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها، وتشمل البطولة في النسخة الحالية 6 جولات، تقام تحت ضيافة ناديي دبي وأبوظبي الدوليين للرياضات البحرية.
ويعد سباق اليوم محطة مهمة في صراع المنافسة على لقب الموسم وصدارة الترتيب العام في كل فئة من فئات البطولة، وكانت فعاليات السباق قد بدأت أمس باستكمال إجراءات التسجيل، وإجراء الفحص الفني على الدراجات المشاركة، وعقد الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين لتوضيح مسار السباق، والرد على الاستفسارات كافة.
وتنطلق أحداث السباق بداية من التاسعة إلا ربعاً، بإجراء التجارب الرسمية للمشاركين، ولمدة لا تزيد على 45 دقيقة، تبدأ بعدها منافسات الجولة، والتي تشمل 6 فئات في الفترة الصباحية، وهي جالس ستوك مبتدئين 8 دقائق، وواقف محدود إكسبرت 10 دقائق، وجالس ستوك اكسبرت 12 دقيقة، وواقف محترفين -جي بي 12 دقيقة، وواقف ناشئين 8 دقائق، وجالس محترفين -جي بي 15 دقيقة.
وتنطلق الفترة المسائية بالفئات نفسها، إضافة إلى منافسات فئة الحركات الاستعراضية (فيري ستايل)، وتتاح فرصة دقيقتين أمام كل مشارك.
ويتطلع أبطال الإمارات نجوم رياضة الدراجات المائية إلى اعتلاء منصات التتويج في السباق اليوم، حيث سيواجهون بقية المشاركين أبطال العالم من 13 دولة من مختلف قارات العالم، هي الولايات الأميركية المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والتشيك وبولندا والمجر والسعودية والكويت وقطر.
ويتصدر الترتيب العام لفئة جالس ستوك مبتدئين الكويتي عبد العزيز النجدي برصيد 154 نقطة، ويشتد التنافس على لقب فئة واقف محدود اكسبرت بين المشاركين، حيث يتصدر الكويتي نواف الفرحان الترتيب العام برصيد 140 نقطة، يليه في المركز الثاني بطلنا جابر محمد سيف الفلاسي برصيد 120 نقطة، ثم الكويتي محمد الفرحان في المركز الثالث برصيد 118.
ويحتل الكويتي عبد الله الفاضل الصدارة في منافسات فئة جالس ستوك اكسبرت برصيد 173 نقطة، ويمتلك الفرنسي كامونت لودوفيك العلامة الكاملة في منافسات واقف محترفين -جي بي، محتفظاً بالقمة منفرداً، وبرصيد 180 نقطة.
وعلى صعيد المنافسة في فئة واقف ناشئين، يتقدم الجميع المتسابق سلمان العوضي، متصدراً بالعلامة الكاملة برصيد 180 نقطة، ويعتلي الكويتي محمد بو ربيع صدارة الترتيب العام في منافسات جالس محترفين -جي بي بالعلامة الكاملة برصيد 180 نقطة، ويتصدر بطلنا راشد علي صالح الملا منافسات فئة الحركات الاستعراضية بالعلامة الكاملة، وبرصيد 180 نقطة، متقدماً بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه السعودي سامر الشهيب الثاني برصيد 154 نقطة.
ويحصل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في كل فئة على كؤوس، وذلك مواكبة لتوجهات مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والذي قدم هذه الفكرة، من أجل زيادة فرص المنافسة، ومنح فائدة إعلامية لجميع المشاركين.

من جانب آخر، تنقل قناة دبي الرياضية السباقات مباشرة.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020