الاتحاد

الرياضي

«الإعلام الرياضي».. برامج وأنشطة متعددة في 2017

دبي (الاتحاد)

وجهّت جمعية الإعلام الرياضي الشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على الدعم الكبير الذي يوليه للجمعية ولمسيرة الإعلام الرياضي في الدولة، ما كان له أكبر الأثر في نجاح عملها في الفترة السابقة.
وأعدت الجمعية برنامجاً حافلاً بالأنشطة في عام 2017 التي من شأنها رفد الميدان الإعلامي بوجوه جديدة من العناصر المواطنة الشابة، وذلك للتعاون مع مؤسسات المجتمع كافة مثل المجالس الرياضية والأكاديميات وبيوت الخبرة المعنية بتأهيل وصقل الشباب في مجالي الإعلام والرياضة، وهناك موافقة مبدئية لإقامة ثلاث دورات، بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي.
جاء ذلك، عقب الاجتماع الأول للجمعية الذي ترأسه عبدالله إبراهيم بن حسين في مكتبه بمركز وافي الذي جاء بعد صدور قرار تشكيل المكتب التنفيذي الجديد للجمعية في دورة 2016-2020، حيث تم توجيه الشكر أيضاً للأمانة العامة في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والهيئات والمجالس الرياضية، لما حرصوا على تقديمه من دعم ومساندة، وعلى تعاونهم في التنسيق النموذجي المتكامل لنجاح برامج الجمعية السابقة والمستقبلية، ورحب بالأعضاء الجدد في المكتب التنفيذي، متمنياً أن يكونوا دعماً وسنداً للعمل في الفترة المقبلة.
واطلع الاجتماع على التقرير السنوي المتضمن للأداء المالي والإداري والفني الذي قدمه محمد الجوكر الأمين العام، حيث أبدى الأعضاء بعض الملاحظات، وتم اعتماده، وسيتم رفعه للهيئة للاطلاع على ما تم خلال عام 2016.
وأحيط المجلس علماً بالرسائل الواردة، حيث وافق على دفع الرسوم السنوية الخاصة بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية التي تأتي ضمن الالتزامات الدولية التي تربط الجمعية بالمؤسسات الدولية.
وعلى صعيد آخر، ومن منطلق تنظيم العمل الإداري في الجمعية، رشح أعضاء المكتب التنفيذي بالاجتماع الزميل علي حميد لشغل منصب نائب الرئيس، حيث جاء الترشيح بالتزكية، والذي تبوأ المنصب نفسه أثناء عضويته للجمعية في دورة انتخابية سابقة، عمل من خلالها على تفعيل دور المكتب التنفيذي والمشاركة المميزة في الأنشطة والفعاليات.
بدوره، ثمن عبدالله إبراهيم بن حسين، دور وجهود أعضاء المكتب التنفيذي السابق، مشيداً بجهودهم المخلصة، وأكد أن الجمعية تفتح أبوابها أمام الخبرات كافة التي من شأنها المساهمة في إنجاح العمل وتقدمه.
من جهته، أكد محمد الجوكر، مرحلة جديدة تنتظر مسيرة الإعلام الرياضي، بالتعاون مع المؤسسات الرياضية كافة بالدولة في إطار الانفتاح على التغيرات التي تشهدها الساحة الإعلامية.
وقال «تقرر أن تعقد الاجتماعات بشكل دوري لضمان تحقيق خطة البرامج الخاصة بالجمعية، بواقع اجتماع شهرياً تنفيذاً لتعليمات الهيئة بضرورة استمرارية العمل الجماعي المتجانس».
حضر الاجتماع إلى جانب عبدالله إبراهيم رئيس الجمعية، علي حميد نائب الرئيس، والأعضاء الممثلين للوسائل الإعلامية، وهم حسن حبيب «قناة دبي الرياضية»، راشد العوبد مدير عام قناة الشارقة الرياضية، وعمران محمد «أبوظبي للإعلام»، وخالد المهيري مرشح جريدة البيان، ومن جريدة الخليج ضياء الدين علي.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. اللقب الرابع بـ "الثلاثة"