الاتحاد

الإمارات

القبض على 21 متسولاً وبائعاً متجولاً في الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة منذ بداية شهر رمضان الجاري بهدف الحد من ظاهرة التسول التي تنشط وتتزايد بصورة خاصة خلال شهر رمضان المبارك وما ينتج عنها من إرباك وتشويه للمظهر العام وتعكير صفو أيام الشهر الكريم.
وأكد المقدم سالم حريمل رئيس قسم متابعة المخالفين بشرطة الشارقة أن الحملة أسفرت منذ انطلاقها عن ضبط 21 متسولاً وبائعاً متجولاً من مختلف الجنسيات الآسيوية، وذلك بفضل الجهود المكثفة المبذولة من قبل الإدارات المعنية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة وإدارات منطقة الشارقة الأمنية والتي أدت إلى تراجع أعداد المتسولين بصورة ملحوظة مقارنة بالسنوات الماضية، وانحسار نشاطهم في مناطق معينة في مؤشر على نجاح حملة التوعية المكثفة التي ترافقت مع حملة مكافحة التسول.
وحرصت من خلالها شرطة الشارقة على مخاطبة شرائح وفئات الجمهور كافة بمختلف اللغات المستخدمة في الدولة، وتضمنت دعوة أفراد المجتمع إلى المساعدة على الحد من هذه الظواهر، والكف عن مساعدة المتسولين والإبلاغ عنهم، حيث لوحظ تزايد البلاغات التي بدأت ترد من أفراد الجمهور حول نشاط المتسولين على غير العادة في مثل هذه الحملات التي كانت تعتمد على جهود الشرطة وحدها في ضبط المتسولين من خلال مراقبتها لأماكن تواجدهم.
وتناشد شرطة الشارقة مجدداً أفراد المجتمع التعاون معها للحد من هذه الظاهرة البغيضة من خلال عدم التعاطف مع المتسولين والامتناع عن منحهم الأموال والصدقات وعدم السماح لهم باستغلال واستدرار عطفهم للحصول على المال بمختلف الطرق الاحتيالية. وطالبت أفراد الجمهور بالإبلاغ عن المتسولين والتعاون معها ودعم جهودها في حماية المجتمع وأفراده.

اقرأ أيضا