الاتحاد

الرياضي

سباحة الإمارات غرقت في «دولية دبي» و«العربية»

علي معالي (دبي)

اختفت السباحة الإماراتية بشكل غير متوقع في بطولة دبي الدولية الخامسة والبطولة العربية الـ 12 للناشئين اللتين يسدل عليهما الستار اليوم في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي، وحتى اليوم الثاني من البطولة لم تحقق السباحة الإماراتية سوى ميدالية واحدة فقط هي برونزية 100 م صدر للسباح أحمد الهاشمي محققاً زمناً قدره 1:21:71 دقيقة، وغاب الباقون تماماً عن منصات التتويج، ليس هذا فحسب بل غابوا واختفوا كذلك عن مقدمة السباقات، حيث نشارك بـ 15 سباحاً وسباحة.

وقدم أحمد الهاشمي ما عليه ومثل إضافة جديدة، وفي النسائية ظهرت علياء الشامسي التي تضع خطواتها الأولى في عالم السباحة، كما تضع الإمارات كذلك في مقدمة الدول الخليجية التي يوجد بها عنصر نسائي في السباحة.
تراجع مستوى سباحينا بعدم حصولهم على العدد المناسب من الميداليات، إضافة إلى عدم تحقيق الأرقام المناسبة، يحتاج إلى وقفة سريعة، خاصة أن السباحة لعبة الأرقام والثواني، ومن لا يعالج عيوبها بسرعة، فإن الآخرون سيسبقونه بمسافات طويلة.

وعن ترتيب سباحينا في البطولة العربية، فقد جاء مخيباً للآمال كثيراً، فقد احتل عبدالله حاتم البلوشي المركز التاسع في سباق 400 م حرة، وتلاه في المركز العاشر خالد الشامسي، واحتل عمرو غلوم المركز الثامن في سباق 50 م ظهر، فئة 14 و15 سنة، وفي السباق نفسه فئة 16 و18 سنة، جاء يوسف عمر وسعيد يحيى في المركزين التاسع والعاشر.
وفي سباق 100 م فراشة، جاء علي الكعبي في المركز السادس في مستوى لم يكن متوقعاً بالمرة من هذا السباح الذي تعرض لوعكة صحية مفاجئة يوم السباق، وفي سباق 100 م صدر فئة 14 و15 سنة جاء يوسف الحوسني في المركز الخامس، وفي سباق 100 م صدر فئة 16 و18 سنة جاء ماجد الحمادي في المركز السادس وحمد الشامسي في المركز الثامن.
وفيما يخص علياء الشامسي فلا يمكن وضع اللوم عليها كونها تشارك للمرة الأولى، حيث شاركت في سباق 50 م ظهر وجاءت في المركز الثامن مسجلة 43:56 ثانية، وفي سباق 100 م صدر جاءت علياء في المركز الخامس بزمن 1:46:67 ثانية.
وكانت البطولتان قد انطلقتا الأربعاء الماضي بمشاركة قياسية من الدول العربية بـ 13 دولة وعدد كبير أيضاً من سباحي مختلف دول العالم في دولية دبي.
من جانب آخر، تواصل مصر سيطرتها على المراكز الأولى في البطولة العربية بحصولها على 55 ميدالية متنوعة في السباقات كافة التي يسدل عليها الستار اليوم بواقع 26 ذهبية و20 فضية و9 برونزيات، وهو ما يؤكد الهيمنة المصرية على البطولة العربية تماماً، حيث شارك في كل سباق سباح أو سباحة مصرية.
في سباق 400 م حرة مجرى طويل فئة 12 و13 سنة بنين، فاز المصري فارس يوسف وتلاه مواطنه يوسف هاني وحل في المركز الثالث الجزائري زكريا حسنين، ولفئة 14 و15 سنة فاز الكويتي علي بو عباس بالمركز الأول، والمصري محمد أحمد ثانياً، والأردني محمد بيدور ثالثاً، ولفئة 16 و18 سنة فاز المصري عمر أحمد بالذهبية، والأردني خضر باكلاه بالفضية، والعراقي بكر سالم بالبرونزية.
وفي سباق 400 م حرة بنات فئة 12 و13 سنة فازت المصرية روقية هيثم بالمركز الأول والمغربية كينزا زيرادي بالمركز الثاني والمصرية انجي علاء بالمركز الثالث، ولفئة 14 و15 سنة فازت الجزائرية ماجدة شيباركا بالأول والمصرية سارة حسام بالثاني والجزائرية كلير بينارو بالثالث، ولفئة 16 و18 سنة حصدت المصرية رويا محمد المركز الأول ونالت مواطنتها ياسمين ممدوح الترتيب الثاني ثم اللبنانية جابريلا دويهي ثالثة.
وفي سباق 200 م فردي متنوع أولاد 12 و13 سنة فاز المصري فارس يوسف بالمركز الأول، وحصل مواطنه عبدالرحمن محمد على المركز الثاني، وجاء الكويتي علي الزامل ثالثاً، ولفئة 14 و15 سنة فاز الكويتي عبدالعزيز الضواحي بالمركز الأول، وجاء المصري أحمد خالد في المركز الثاني، ثم مواطنه عمر عادل عباس ثالثاً.
وفي السباق نفسه للبنات، فئة 12 و13 سنة فازت المصرية سارة محمد بالمركز الأول وحلت مواطنتها هايدي عادل في المركز الثاني، ثم المغربية هبه لاكنتي في المركز الثالث، وفي فئة 14 و15 سنة فازت المصرية دينا خالد بالأول، وجاءت الجزائرية داليا عاشور في المركز الثاني ثم المصرية فجر رأفت في المركز الثالث، وفي فئة 16 و18 سنة فازت الجزائرية حميدة نيفس بالمركز الأول، وجاءت المصرية ريم أحمد في الثاني، والمصرية ندى حسين بالثالث.
وفي سباق 50 م ظهر رجال فئة 16 و18 سنة، فاز المصري محمد سامي بالمركز الأول، وجاء مواطنه يوسف أحمد في المركز الثاني، وحل الجزائري نظيم مهدي ثالثاً.

وفي سباق 50 م ظهر بنات 12 و13 سنة، فازت المصرية رولا أحمد بالمركز الأول، وحلت المغربية كينزا زيرادي ثانية ثم مواطنتها أميمة التالبي ثالثة، وفئة 14 و15 سنة فازت المصرية انجي محمد بالمركز الأول، وحلت مواطنتها علياء أشرف ثانية، ثم الأردنية دارا البكري ثالثة.
وفي 100 م فراشة أولاد، فاز المصري حمزة محمد بالمركز الأول وحل مواطنه أحمد ماهر ثانياً ثم الجزائري عمر بينالي ثالثاً، وفئة 14 و15 سنة فاز القطري يعقوب الخليفي بالمركز الأول وجاء العراقي حسن عصام ثانياً ثم المصري علي سعد ثالثاً، وفي فئة 16 و18 سنة فاز المصري أياد حسام بالمركز الأول وحل مواطنه كريم عادل ثانياً والقطري عمر عمر ثالثاً.



صراع مثير بين الصغار والكبار


دبي (الاتحاد)

واصلت السباحة المصرية فرض هيمنتها على بطولة دبي الدولية من خلال الفوز بالمراكز الأول في 400 م حرة مختلط تتابع ثم الجزائر ثانيا ولبنان ثالثا لفئتي 12 و13 سنة وذلك وسط صراع مثير، وهو نفس الترتيب في فئة 14 و15 سنة لنفس السباق وفي 400 م حرة مختلط تتابع 16 و18 سنة فازت مصر والجزائر والأردن بالمراكز الأولى، وفي 400 م حرة فئة 12 إلى 29 رجال فاز الهندي سانجفكار بالمركز الأول والمجري لاكاتوس بالمركز الثاني والمصري عمر أحمد بالثالث، وفئة السيدات 12 و29 سنة لسباق 400 م حرة فاز المصري مصطفى أحمد بالمركز الأول ومواطنه محمد أحمد بالثاني والمجري نيكولاس كورنيل بالثالث.

وفي سباق 400 م حرة سيدات من 12 إلى 29 سنة فازت الجزائرية ماجدة شيرباركا بالكركز الأول والمجرية بونكوف بالثاني والمصرية رويا محمد بالثالث.


ترويسة - 5
فاز بالمراكز الأولى لسباق 100م صدر للرجال فئة 12 و29 سنة بدولية دبي، الجزائري عبدالقادر عافاني والهندي سانديب والكويتي أحمد البدر.


صراع مثير بين الصغار والكبار
دبي (الاتحاد)

واصلت السباحة المصرية كذلك فرض هيمنتها على بطولة دبي الدولية من خلال الفوز بالمراكز الأول في 400 م حرة مختلط تتابع ثم الجزائر ثانيا ولبنان ثالثا لفئتي 12 و13 سنة وذلك وسط صراع مثير، وهو نفس الترتيب في فئة 14 و15 سنة لنفس السباق وفي 400 م حرة مختلط تتابع 16 و18 سنة فازت مصر والجزائر والأردن بالمراكز الأولى، وفي 400 م حرة فئة 12 إلى 29 رجال فاز الهندي سانجفكار بالمركز الأول والمجري لاكاتوس بالمركز الثاني والمصري عمر أحمد بالثالث، وفئة السيدات 12 و29 سنة لسباق 400 م حرة فاز المصري مصطفى أحمد بالمركز الأول ومواطنه محمد أحمد بالثاني والمجري نيكولاس كورنيل بالثالث.
وفي سباق 400 م حرة سيدات من 12 إلى 29 سنة فازت الجزائرية ماجدة شيرباركا بالكركز الأول والمجرية بونكوف بالثاني والمصرية رويا محمد بالثالث.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته