الاتحاد

أخيرة

«تيتا، ألف مرة» في أبوظبي الخميس

أبوظبي (الاتحاد) - يشهد المسرح الوطني بأبوظبي العرض الأول للفيلم الوثائقي “تيتا، ألف مرة” الحاصل على جائزة الجمهور في مهرجان الدوحة “ترايبكا” للأفلام في أكتوبر من العام الماضي. وحصل مخرج الفيلم محمود قعبور، على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان بالدوحة. كما سيعرض الفيلم في مهرجان “روتردام الدولي للأفلام” في نهاية شهر يناير الحالي، نتيجة لما لقيه فيلم “تيتا، ألف مرة” للعديد من الإشادات من العاملين في صناعة السينما في المنطقة.
والفيلم أنتجته شركة Veritas للإنتاج، ومقرها أبوظبي، حيث يمكن للجمهور مشاهدة الفيلم خلال العرض الخاص الذي ترعاه هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي “تو فور 54”، ولجنة أبوظبي للأفلام، يوم الخميس الموافق 13 يناير ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً، وسيكون الدخول مجاناً.
وقال مخرج الفيلم محمود قعبور”لقد أسعدتنا طريقة تقبل الجمهور لـ “تيتا، ألف مرة” على الصعيد الدولي، ونتمنى أن ينال الفيلم استحسان محبي الأفلام الوثائقية في دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة أنه الفيلم الأول الذي ينتجه مقرنا في أبوظبي”.
وقال ديفيد شيبيرد مدير لجنة أبوظبي للأفلام، تعليقاً على الفيلم “إن هدفنا هو دعم صانعي الأفلام وصناعة الأفلام في أبوظبي، وهذه فرصة عظيمة لعرض أحد الأعمال الناجحة من أبوظبي”. ويمثل “تيتا، ألف مرة”، الذي يعرض مدة 48 دقيقة، خطوة مهمة في تطور صناعة إنتاج الأفلام السينمائية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، نظراً لإنتاجه الإماراتي - القطري - اللبناني المشترك، وتمويله من مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة الشاشة في بيروت. كما أنه أول فيلم تخرجه شركة “فيرتاس فيلمز” من مقرها في “تو فور 54”، والتي تعمل على تطوير وابتكار محتوى إعلامي وترفيهي عربي مستدام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضا