أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن كافة أجهزة "هواوي" الصينية المتداولة في السوق المحلية لن تتأثر بالتطورات الأخيرة بين الشركة وشركة "جوجل".

وتعقيباً على التطورات العالمية المتعلقة بشركة "هواوي"، والتحديات التي تواجه العلاقة بينها وبين شركة "جوجل" الأميركية، والانعكاسات المحتملة على الواقع المحلي في دولة الإمارات، أكدت الهيئة أنها "قامت بالتواصل مع شركة هواوي، وعقدت اجتماعات عدة مع الشركة لبحث الأمور المستجدة".

كما أكدت الشركة للهيئة أن "كافة أجهزة هواوي المتداولة في السوق المحلية، بما في ذلك المخزون غير المباع لن تتأثر بالتطورات الأخيرة، وأن جميع التطبيقات الخاصة بشركة جوجل بالإضافة إلى التحديثات الأمنية على نظام التشغيل ستكون متاحة بلا أي تغيير".

اقرأ أيضاً... "اتصالات": خدمات شبكة الجيل الخامس متاحة الآن للاستخدام

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن شركة هواوي، "أكدت التزامها الكامل بميثاق علاقة المتعاملين وتوفير خدماتها للأجهزة التي تم بيعها في دولة الإمارات".

من جهة أخرى، أكدت الهيئة "ضرورة التزام مصنعي وموردي أجهزة الاتصالات بحفظ حقوق المستهلكين وتوفير الخدمات الضرورية وبصورة متكاملة، وبما يضمن استقرار سوق أجهزة الاتصالات في الدولة".