السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فحص الأمراض المعدية شرط تسجيل اللاعبين

فحص الأمراض المعدية شرط تسجيل اللاعبين
31 مايو 2019 00:05

دبي (الاتحاد)

قررت لجنة الطب الرياضي، باتحاد كرة القدم في اجتماعها ظهر أمس، إجراء فحوصات الأمراض المعدية بصفة إلزامية، وأحد شروط تسجيل اللاعبين في الفريق الأول لأندية المحترفين، والدرجة الأولى، وفرق الشباب تحت 19 سنة، و21 سنة، مع إلزام الأندية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الحالات الإيجابية، طبقاً للنظم والقوانين المتبعة بالدولة.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة برئاسة الدكتور مصطفى السيد الهاشمي، وحضور الدكتور سعيد آل ثاني، والدكتور مراد الغرايري، والدكتور أحمد إبراهيم أعضاء اللجنة، إلى جانب ميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد، ومحمد أحمد السيد مقرراً للجنة.
واطلعت اللجنة على مستجدات النظام الإلكتروني والخاص بالملفات الطبية للاعبين
«FA-NET Medical System»، لإدخال جميع الإصابات والتقارير الطبية ونتائج الفحوصات الطبية ما قبل المسابقة بصفة إلزامية بدءا من الموسم الجديد للاعبين المسجلين بجميع الفرق المشاركة في المسابقات السالف ذكرها، وحرص اتحاد الكرة على عقد ورشة عمل للتعريف بالنظام الإلكتروني الطبي حضرها ممثلو الأندية.
واعتمدت اللجنة طلبات الأطقم الطبية لمنتخباتنا الوطنية، والتي تتمثل في الأدوية والمكملات الغذائية والأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة قبل مشاركتهم في الاستحقاقات القارية القادمة.
فيما ناقشت اللجنة مع البلجيكي ميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد بعض الأمور الفنية والطبية، والتي تصب في مصلحة لاعبي المراحل السنية، وتضمن النقاش عدد ساعات، وأيام اللعب أسبوعياً، ومواعيد مباريات المراحل السنية، وعرض برامج الوقاية من الإصابة، وتنقل اللاعبين بين مختلف المراحل السنية، وتقرر أن تكون هناك اجتماعات بصفة دورية بين اللجنة والإدارة الفنية باتحاد الكرة لتوحيد الرؤى والجهود في تطوير الحالة الطبية والفنية للاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©