الاتحاد

الرياضي

أرقام وحقائق عن «بايرن» ومرسيليا

نيقوسيا (أ ف ب) - تتحدث الأرقام والحقائق عن المواجهة اليوم بين بايرن ميونيخ مع ضيفه مرسيليا، ضمن إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
فقد وجد الهولندي أريين روبن طريقه إلى الشباك خلال مباراة بايرن ومرسيليا في الذهاب 7 مرات، لتكون أهدافه السبعة الأخيرة في المسابقة في الادوار الإقصائية حصراً.
وفاز بايرن في 12 من أصل المباريات الـ 13 الأخيرة التي خاضها في المسابقة على ملعبه. فيما فاز هذا الموسم في 5 على التوالي، أما خسارته الأخيرة فتعود إلى الدور الثاني من نسخة الموسم الماضي حين خسر أمام الإنتر 3- 2 ليودع المسابقة بفارق الأهداف المسجلة خارج القواعد لكونه فاز ذهاباً 1- صفر.
كما أن النكسة التي مني بها بايرن الموسم الماضي أمام الإنتر، كانت المرة الأولى من أصل 21 مواجهة في المسابقات الأوروبية التي يخرج فيها النادي البافاري بعد فوزه ذهابا خارج ملعبه. أما بالنسبة لفوزه بنتيجة 2 - صفر خارج ملعبه، فقد حصل هذا الأمر مرتين في السابق، وقد تعادل ثلاث مرات وفاز في أخرى خلال مباريات الإياب.
وخسر مرسيليا ثلاثاً من المواجهات الأربع التي تخلف فيها ذهابا على أرضه، والاستثناء الوحيد كان في المرة الأخيرة ضد تونتي انشكيده الهولندي خلال موسم 2008-2009 من كأس الاتحاد الأوروبي حين خسر ذهاباً على “ستاد فيلودروم” صفر - 1 في ذهاب دور الـ 32 قبل أن يفوز إيابا بالنتيجة ذاتها ثم يواصل مشواره بفضل ركلات الترجيح (7 - 6).

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»