الاتحاد

الاقتصادي

«دافزا» تستعرض خدماتها في معرض هانوفر للتكنولوجيا

دبي (الاتحاد) - ضمن إطار استراتيجيتها التسويقية الهادفة لعرض خدماتها ومرافقها للمستثمرين والشركات الأجنبية في الأسواق العالمية تشارك المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) وللمرة الثانية على التوالي في معرض هانوفر ميسي، في الفترة من 8إلى 12 أبريل الجاري.
وباعتباره أحد المعارض المتخصصة في مجال التكنولوجيا الصناعية والمنتجات والحلول الشاملة والمبتكرة، تهدف دافزا إلى تعزيز تواجدها في هذا المعرض من أجل استقطاب الاستثمارات النوعية في هذا القطاع، بحسب بيان صحفي أمس. وتسعى دافزا من خلال هذه المشاركة لزيادة عدد الشركات الأوروبية العاملة لديها والتي تشكل حالياً النسبة الأعلى بما يعادل 31% من المجموع الكلي للشركات.
وقال ناصر المدني، مساعد المدير العام في دافزا: “يشكل قطاع تكنولوجيا المعلومات أحد أهم القطاعات الداعمة للأعمال والنشاط الاستثماري ويمثل هذا القطاع ما يعادل 16% من مجموع الشركات العاملة لدينا والتي استفادت من نوعية الخدمات والتسهيلات التي تقدمها دافزا”. وأضاف “يشمل قطاع تكنولوجيا المعلومات في دافزا كبريات الشركات العالمية الشهيرة في هذا المجال مثل “تاليس”، “إن إي سي”، “سانديسك” وشركة “كاسيو” للكمبيوتر المحدودة”. وأردف: “تتمتع دافزا بالعديد من الامتيازات والخدمات الاستثنائية، الأمر الذي يجعلها شريكاً مثالياً لمختلف الشركات العالمية الساعية للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا شك في أن مشاركة دافزا في هانوفر 2013، الذي سيشهد حضور العديد من الشركات الكبرى، يشكل فرصة مهمة لتعريف الشركات العالمية في القطاع على امتيازاتنا الفريدة وتشجيعهم على إقامة أعمالهم في دافزا”.
وقال: “وبما أن العديد من عشاق الإلكترونيات والتكنولوجيا المتطورة في الشرق الأوسط يحرصون على زيادة تأثيرهم في هذا المجال، تسعى العديد من الشركات العالمية إلى الاستثمار في مختلف أنحاء المنطقة وتعتبر مدينة دبي في صدارة قائمة الخيارات”.

اقرأ أيضا

871 مليار درهم التحويلات المالية بالدولة خلال أغسطس