الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع مبيعات السيارات في أميركا الشهر الماضي

سيارات شفروليه ضمن خط إنتاج بشركة جنرال موتورز بولاية ميشيجان الأميركية (أ ب)

سيارات شفروليه ضمن خط إنتاج بشركة جنرال موتورز بولاية ميشيجان الأميركية (أ ب)

ديترويت (رويترز) - أعلنت شركتا صناعة السيارات فورد موتور، وكرايسلر، ارتفاعاً أكبر بقليل من المتوقع في مبيعاتهما في الولايات المتحدة، بفضل زيادة الطلب على السيارات رباعية الدفع والشاحنات الصغيرة، بينما جاءت مبيعات جنرال موتورز أقل من التوقعات.
ومن المتوقع أن يكون مارس هو الشهر الخامس على التوالي الذي تتماسك فيه المبيعات في الولايات المتحدة فوق 15 مليون سيارة على أساس سنوي، في علامة تشير على أن ارتفاع أسعار المنازل يزيد ثقة المستهلكين الأميركيين بشأن شراء سيارات جديدة.
وقالت فورد، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة، إن مارس كان أفضل شهر لها من حيث المبيعات منذ مايو 2007. وقالت كرايسلر صاحبة المرتبة الثالثة إن مارس أفضل شهر لها منذ ديسمبر 2007، لكنْ جنرال موتورز أكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد حققت نتائج أقل من توقعات ثلاثة محللين على الأقل.
وباعت الشركة 245,9 ألف سيارة وشاحنة في مارس، بزيادة 6,4? عن الفترة نفسها من العام الماضي. وحققت فورد زيادة في المبيعات الإجمالية بلغت 5,7?. وارتفعت مبيعاتها من السيارات رباعية الدفع 15,4?، وفي حين زادت مبيعات الشاحنات الصغيرة 16,3?، وزادت مبيعات جنرال موتورز من الشاحنات الصغيرة 6%. وباعت فورد 236,1 ألف سيارة في مارس، في حين باعت كرايسلر 171,6 ألف سيارة. وأعلنت فوكسفاجن زيادة بنسبة 3,1? في مبيعاتها في الولايات المتحدة إلى 37704 سيارات. وكان محللون توقعوا في مسح أجرته «رويترز» أن تبلغ المبيعات 15,3 مليون سيارة في مارس على أساس سنوي.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»