الاتحاد

الاقتصادي

الين يستقر أمام الدولار قرب أعلى مستوى خلال شهر

لندن (رويترز) - استقر الين بالقرب من أعلى مستوى في شهر مقابل الدولار أمس، مع تحفظ المستثمرين قبل قرار مرتقب من بنك اليابان المركزي بشأن السياسة النقدية قد يخيب آمال البعض في تيسير نقدي جريء.
وتترقب السوق أيضا قرارا من البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس قد يتحدث بعده رئيس البنك ماريو دراجي بنبرة مؤيدة للتيسير النقدي نظرا للبيانات الضعيفة التي صدرت من منطقة اليورو في الآونة الأخيرة والأزمة السياسية في إيطاليا والقلق بشأن تداعيات الإنقاذ المالي لقبرص. وساعدت هذه المخاوف على دفع اليورو للتراجع مقابل الدولار إلا ان العديد من المحللين يتوقعون أن تكون الخسائر محدودة قبل اجتماع المركزي الأوروبي.
واستقر الدولار مقابل الين دون تغير يذكر عند 93,43 ين فوق أدنى مستوى في شهر 92,57 ين الذي سجله الثلاثاء. كانت العملة الأميركية قد سجلت الشهر الماضي أعلى مستوى في ثلاث سنوات ونصف عند 96,71 ين. ومن المتوقع أن يقرر بنك اليابان تعزيز برنامجه لشراء السندات، لكن العديد من المستثمرين الذين باعوا الين مراهنين على إجراءات تحفيز جريئة من المركزي الياباني يخشون ألا ترقى الإجراءات إلى مستوى توقعاتهم.
وتراجع اليورو 0,1? إلى 1,2806 دولار قريبا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر 1,2750 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي. واستقر اليورو مقابل الين عند 119,71 ين قريبا من أدنى مستوى في خمسة أسابيع 119,15 ين الذي سجله يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تفوض 15 بنكاً لإدارة طرحها الأولي