الاتحاد

الرياضي

ليل يهزم تولوز وينعش آماله في الاحتفاظ باللقب

باريس (أ ف ب) - أنعش ليل آماله في الاحتفاظ باللقب، بعدما حسم مواجهته النارية مع ضيفه تولوز بالفوز عليه 2 - 1 أمس الأول على ملعب “ليل متروبول” في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وهذا الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب رودي جارسيا والخامس عشر هذا الموسم، وهو يدين به إلى البلجيكي أدين هازار وديميتري باييه، إذ افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم، وعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 31 بعد تمريرة من هازار بالذات. وقلص سيرج أورييه الفارق في الشوط الثاني بعد عرضية من أدريان ريجاتين (60) دون أن يجنب فريقه هزيمته الأولى في مبارياته السبع الأخيرة (5 انتصارات وتعادل في المراحل الست السابقة)، أي منذ خسارته على أرضه أمام سانت اتيان (صفر-1) في 12 فبراير الماضي. ورفع ليل رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث وأصبح على بعد 4 نقاط فقط من ثنائي الصدارة مونبلييه وباريس سان جرمان، علماً بأن الأول تأجلت مباراته مع مرسيليا إلى 11 أبريل الحالي، والثاني خسر أمام مضيفه نانسي 1-2.
وفي المقابل، تجمد رصيد تولوز عند 50 نقطة، تاركاً المركز الرابع لليون الذي تقدم عليه بفارق الأهداف إثر تعادله مع مضيفه رين بهدف للأرجنتيني ليساندرو لوبيز (76) مقابل هدف للتركي مولود أيردينج (5). وانتهت مواجهة قاع الترتيب بين كاين وضيفه أجاكسيو بالتعادل صفر - صفر.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»