الاتحاد

الإمارات

حمدان بن مبارك يعتمد أسماء 450 مواطنا من مستحقي المساعدات السكنية

اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان اليوم أسماء 450 مواطنا من مستحقي المساعدات السكنية للعام الحالي موزعة بين القروض والمنح في كافة إمارات الدولة.

وتوزعت قيمة المساعدات المعتمدة بين القروض لمن تجاوزت رواتبهم عشرة آلاف درهم والذين لديهم القدرة على السداد وتشكل نسبتهم 40 بالمائة من إجمالي المساعدات السكنية والمنح المالية لمن رواتبهم أقل من عشرة آلاف درهم وبنسبة 60 بالمائة.

وأكدت إدارة البرنامج أن معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وجه بالاعلان عن أسماء مستحقي المساعدات السكنية بشكل شهري ضمن قوائم محددة عن كافة امارات الدولة بما يضمن الاستمرارية في الاعلان الدوري لأسماء المستحقين وتخفيف الضغط على شركاء البرنامج من الجهات المحلية والاتحادية.

وسيقوم البرنامج بإرسال رسائل نصية قصيرة للمستفيدين لإبلاغهم بصدور الموافقة النهائية لهم فيما يمكن للمستفيدين زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجب اتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة استغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للاستفادة من قرار المساعدة.

وسينظم البرنامج ملتقى للمستفيدين خلال الفترة القادمة لتعريفهم بكافة الاجراءات والتعليمات الخاصة بقرار المساعدة والرد على كافة استفساراتهم وتقديم العروض الخاصة بالتخفيضات التي يوفرها البرنامج للمستفيدين بالاضافة إلى نماذج المساكن المجانية المتوفرة والبالغ عددها 28 نموذجا والتي تتمتع بأحدث المواصفات والتصاميم وتتناسب مع كافة الأذواق والاحتياجات حيث تتوفر النماذج بمساحات صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

وكان برنامج الشيخ زايد للإسكان قد طرح العديد من المبادرات الخاصة بتخفيض تكاليف بناء المساكن ومنها مبادرة توقيع اتفاقيات شراكة مع مجموعة من شركات مواد البناء لتقديم أسعار مخفضة للمستفيدين والتي تضم حوالي 40 شركة حيث بلغت الخصومات التي قدمتها هذه الشركات 45 بالمائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق.

ووفر البرنامج خط اتصال مباشر مع المستفيدين للرد على كافة استفسارات المستفيدين وشرح كيفية الإجراءات الواجب اتباعها بعد صدور الموافقة النهائية من خلال مركز الاتصال الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية. كما أطلق البرنامج في وقت سابق خدمة الملف الإلكتروني والتي تعتبر من أحدث الخدمات الإلكترونية التفاعلية والتي تتشارك فيها جميع الأطراف الموقعة لعقد انشاء المساكن بدءا بالمستفيد للمساعدة والاستشاري والمقاول وانتهاء بالبرنامج وذلك عبر نظام إلكتروني موحد يهدف الى توفير الجهد والوقت على كافة الأطراف.

يذكر أن عدد المساعدات السكنية التي أصدرها البرنامج حتى نهاية العام الماضي 2011 بلغ 26 ألف مساعدة سكنية في مختلف امارات الدولة في حين بلغ عدد المساكن التي تم تسليمها للمستفيدين 13 ألفا و156 بينما بلغ عدد المساكن في مرحلة التنفيذ 9 آلاف و344 مسكنا ..أما عدد المساكن في مرحلة الاجراءات النهائية فقد بلغ 3 آلاف و500 مسكن.

اقرأ أيضا