الاتحاد

الاقتصادي

سوق أبوظبي الأفضل أداءً بين بورصات الشرق الأوسط خلال الربع الأول

أبوظبي (الاتحاد) - تصدر سوق أبوظبي للأوراق المالية قائمة بورصات منطقة الشرق الأوسط كأفضل الأسواق أداء خلال الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 15%، بحسب بيان صحفي أصدره السوق أمس.
وقال راشد البلوشي, الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن المستثمرين دائما يفضلون الاستثمار في الأسواق التي تتمتع دولها بالاستقرار السياسي، الأمر الذي يجعل من دولة الإمارات مكاناً مثالياً للقيام لجذب الاستثمارات، مشيراً إلى السياسات المتوازنة التي تتبعها الحكومة الرشيدة، ويمكن ملاحظتها في التدفقات المالية إلى الدولة.
وأضاف: “يبلغ حالياً عدد المستثمرين لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو مليون مستثمر، وهو ما يمثل عامل ثقة في أداء السوق، وتشير الحقائق أن السوق بدأ العام 2013 بداية قوية استمرت في الربع الأول، وهو ما يشكل دافعاً للمحافظة على الأداء القوي خلال الفترة المقبلة.
وأكد البلوشي أن رؤية حكومة أبوظبي 2030 رؤية استثنائية في مبادئها وتطبيقاتها، ويسعى سوق أبوظبي لأن يكون جزءاً من هذه الرؤية ويبذل السوق وسعه لجعل رؤية الحكومة حقيقة واقعة ملموسة لدى الجميع .
وأضاف أن سوق أبوظبي دخل مرحلة جديدة منذ تأسيسه، ويسعى إلى طرح أدوات مالية خلال الفترة المقبلة، من شأنها الحفاظ على موقع السوق كأحد الأسواق المهمة في المنطقة.
وبحسب بيان السوق، ارتفع صافي الأرباح لجميع الشركات المحلية المدرجة خلال العام الماضي وعددها 63 شركة نحو 18% مقارنة مع العام 2011، وارتفعت أرباح قطاع الصناعات 109? وقطاع العقارات 76?.

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟