الاتحاد

الرياضي

القمزي يبحث عن التعويض في «شينزن»

يستعد فريق أبوظبي للفورمولا-1 لخوض المرحلتين التاسعة والعاشرة من خلال خامس جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 والتي ستقام في مدينة شينزن الصينية يومي السبت والأحد المقبلين.

ويخطط الفريق من خلال هذه الجولة إلى استعادة صدارة البطولة والتي فقدها في آخر مراحل الجولة الماضية والتي أقيمت في ليوزهو الصينية.

ويسعى ثاني القمزي إلى أن تكون شينزن بوابته لاستعادة الصدارة التي ذهبت لصالح السويدي جوناس آندرسون بعد جولة ليوهو، حيث وصل رصيد أندرسون إلى 79 نقطة في جدول الترتيب العام، وبفارق نقطتين عن القمزي الذي يحتل المرتبة الثانية حالياً في الترتيب العام برصيد 77 نقطة.
وكان القمزي متصدراً للبطولة منذ جولتها الأولى، ولكن جاءت ظروف الأعطال في بعض مراحل الجولات الأخيرة لكي تتسبب في ابتعاده عن الصدارة. مشاركة القمزي في جميع الجولات كانت تنتهي على منصة التتويج في كل مرحلة يكمل فيها السباق حتى النهاية، ولو كتب له أن يكمل السباقات التي تعطل من خلالها، لكان الآن مغرداً وحيداً في الصدارة.

وأحرز القمزي في الجولة الماضية في ليوزهو المركز الثالث في سباق المرحلة الثانية، ولم يوفق في إكمال سباق المرحلة الأولى بعد تعطل زورقه ليتجاوزه بذلك أندرسون بفارق نقطتين.
وأكد القمزي أنه قد ألقى كامل تفاصيل الجولات الماضية خلف ظهره حيث يدخل الجولة المقبلة وهو مصمم على أن يعود إلى المقدمة. وأوضح القمزي أن مشاركة فريق أبوظبي في البطولة قد تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة، وقال: بدايتنا أنا وأحمد مع سكوت جيلمان في البطولة كانت خجولة في البداية، ولكن مع مرور السنوات وتضاعف الخبرة والمهارة أصبحنا وفي فترة بسيطة ننافس على المراكز الأولى وأثمرت الجهود في السنوات الأخيرة عندما أنهيت أكثر من موسم وأنا في المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، بالإضافة إلى الفوز بلقب السرعة ولقب الفرق أكثر من مرة، طموحنا الآن هو الفوز بلقب البطولة ولن يرضينا أي شيء غير ذلك، وهو أبسط شيء نقوم به لكي نعبر عن عرفاننا إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، والذي قدم لنا دعما لا محدود ووفر كل مقومات النجاح للفريق.

الطاير ينضم للبعثة

انضم المتسابق الاحتياطي راشد الطاير، إلى البعثة في شينزن والذي غاب عن المشاركة في الجولة الماضية في ليوزهو، وبذلك يمتلك فريق أبوظبي من خلال هذه الجولة أربعة متسابقين، القمزي والهاملي في قيادة زوارق الفريق، والطاير وماجد المنصوري كوادر تستعد للمشاركة في أي وقت من خلال المستقبل القريب. ويرأس البعثة، سالم الرميثي، وتضم أيضاً ناصر الظاهري المشرف الفني، وجمعة القبيسي راديو مان القمزي.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"