الاتحاد

الاقتصادي

بنك أبوظبي الوطني يُعين رئيساً تنفيذياً جديداً

أبوظبي (الاتحاد) - عين بنك أبوظبي الوطني إليكس ثيرسبي رئيساً تنفيذياً للمجموعة، وذلك اعتباراً من الأول من يوليو 2013 خلفاً لمايكل تومالين، الرئيس التنفيذي الحالي، والذي أعلن سابقاً عن نيته للتقاعد.
وعمل مايكل تومالين رئيساً تنفيذياً لمجموعة بنك أبوظبي الوطني لنحو 14 عاماً، وسيواصل العمل مع البنك عقب تقاعده عضواً في مجلس الإدارة، الأمر الذي يسهم في ضمان انتقال القيادة التنفيذية بسلاسة.
وأعرب مايكل تومالين عن فخره بالعمل في بنك أبوظبي الوطني خلال “السنوات الماضية التي شهدت نمواً ملحوظاً في الدولة، كما شهدت اضطرابات كبيرة في الأسواق العالمية”، مضيفاً أن “البنك في وضع يؤهله لمزيد من النمو القوي والمستدام في المستقبل”، متمنياً لإليكس ثيرسبي النجاح في قيادة المجموعة إلى الأمام، ومؤكداً “دعمه اللامحدود للرئيس التنفيذي الجديد”.
وقال معالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني:” نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، أود الإعراب عن خالص الشكر والتقدير لمايكل تومالين لإسهامه في تعزيز مكانة بنك أبوظبي الوطني خلال الـ14 عاماً الماضية، إذ نجح البنك - تحت قيادته- في زيادة إيراداته 10 أمثال، كما نجح في تحقيق توسعات كبيرة داخل الدولة وخارجها، علاوة على توسع نشاطاته في عدة مجالات، مثل الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الأصول، وأسواق رأس المال والقطاع المصرفي للاستثمار”.
ويعمل إليكس ثيرسبي رئيساً تنفيذياً للقطاع المصرفي الدولي والمؤسسات بمجموعة “إيه إن زد”.
وخلال السنوات الخمس الماضية، كان مسؤولاً عن وضع وتنفيذ استراتيجية “إيه إن زد” للنمو في منطقة آسيا الباسيفيكي في مجالات الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات والأفراد. وفي الفترة الأخيرة، كُلف بمهمة الخدمات المصرفية للمؤسسات على الصعيد العالمي، وقاد جهود تطوير استراتيجية ودمج القطاعين، وهو الأمر الذي شمل إعادة الهيكلة لتحسين الإنتاجية وضمان أفضل الخدمات للعملاء، علاوة على فعالية أقسام العمليات للوصول إلى استراتيجية تركز على خدمة العملاء ونموذج الأعمال.
وأعرب السويدي عن سعادته بانضمام إليكس ثيرسبي لبنك أبوظبي الوطني لقيادة فريق الإدارة العليا، كونه يتمتع بخبرات واسعة في القطاع المصرفي، مضيفاً أن “بنك أبوظبي الوطني لديه استراتيجية واضحة تتماشى مع رؤية أبوظبي 2030، وأن معرفة إليكس العميقة بالقطاع المصرفي وقدراته القيادية وخبراته وعلاقاته الواسعة في دولة الإمارات وبقية الأسواق التي نعمل فيها حالياً، أو نعمل لتدشين نشاطاتنا المصرفية فيها- خاصة في آسيا- ستسهم في التنفيذ الجيد لخطة النمو التي نسعى لتحقيقها”.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر