الاتحاد

الرياضي

الكعبي يكسب موسى بفارق النقاط في وزن 66 كجم

الكعبي بعد فوزه بالنزال في بطولة الملاكمة (من المصدر)

الكعبي بعد فوزه بالنزال في بطولة الملاكمة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) -شهدت منافسات اليوم الختامي لبطولة العالم للملاكمة العربية تألقاً إماراتياً جديداً بعدما حقق خدوم الكعبي الفوز على منافسه اليمني محمد موسى بفارق النقاط في المواجهات التصنيفية لوزن 66 كجم، ليسجل الفوز الإماراتي الثاني بعدما كان زميله أحمد الدرمكي قد تغلب على الموريتاني ذهبي مولاي حسن بفارق كبير من النقاط في وزن 66 كجم ضمن المواجهات التصنيفية لليوم الأول للبطولة.
وكانت منافسات البطولة قد اختتمت مساء أمس الأول بملعب نادي الطيران بدبي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب العربي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي وبإشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية وتنظيم شركة “النجم الذهبي”، وبمشاركة 26 ملاكماً وملاكمة من 18 دولة عربية وقارية ودولية تتقدمهم الإمارات.
حضر منافسات اليوم الختامي الشيخ حامد بن بطي آل حامد رئيس اتحاد الملاكمة والنجم البريطاني داني وليامز بطل العالم سابقاً الذي فاجأ الجمهور بارتداء الزي التقليدي الإماراتي، وحشد من عشاق اللعبة الذين استمتعوا بالمنافسات القوية والألعاب النارية وعروض الليزر، بالإضافة للحفلات المصاحبة للحدث.
وتضمنت منافسات اليوم الختامي إقامة 5 نزالات نسوية، تغلبت فيها التونسية هيفاء أورسجني على المصرية نورا علي بالضربة الفنية في وزن 61 كجم، فيما خطفت المغربية خديجة الدبالي لقب وزن الذبابة 50 كجم بعد تغلبها على الفرنسية ناتالي مورال بفارق النقاط في لقاء انهمرت بعده دموع البطلة المغربية وهي تسمع نشيد بلادها على منصة التتويج.
واحتفظت ماك دولي من سورينام باللقب العالمي لوزن الريشة 56 كجم بعد تغلبها على الهولندية كلانج لورينا بطلة بلادها وأوروبا بالضربة الفنية القاضية، كما احتفظت التركية أوزرت حاتيس باللقب العالمي لوزن فوق الخفيف 63 كجم بعد تفوقها على المغربية غزلان العزري بفارق النقاط، وفي آخر المواجهات تغلبت الهولندية دونيز دولي على الكولومبية لورينا فلانج في وزن نصف المتوسط 66 كجم بالضربة الفنية القاضية.
وحافظ العراقي لؤي نادر على اللقب العالمي لفئة 86 كجم بعد فوزه بجدارة واستحقاق على منافسة الفرنسي جان كلود ديلار، حيث استغل العراقي المساندة الجماهيرية الكبيرة وانهال على منافسه باللكمات والضربات، وكاد أن يهزمه بالضربة الفنية القاضية في أكثر من مرة قبل أن يحسم الفوز بفارق النقاط.
وفي آخر مواجهات التحدي العالمي، تغلب الفرنسي دينتري بوسون على البرتغالي دانيال مورو في وزن 66 كجم بفارق النقاط.
وشهدت البطولة إقامة فعاليات ترفيهية وعائلية للجماهير في ختام منافسات اليوم، حيث أقيمت حفلات غنائية بمشاركة نجم بوليوود الباكستاني عاطف إسلام وفرقة فليبينية تفاعلت معها الجماهير الحاضرة من مختلف الجنسيات.
وعبر معاذ المري مدير البطولة عن سعادته بالمستوى الفني للمنافسات والأجواء المميزة بفضل الجماهير الحاضرة، وقال: “نتقدم بجزيل الشكر لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته الكريمة للحدث، كما نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه وتسخير إمكاناته كافة لنجاح الحدث، لقد حرصنا في شركة النجم الذهبي أن نقدم حدث يليق بمكانة الدولة الرائدة في مجال تنظيم البطولات الرياضية الدولية، ونأمل أن تكون الجماهير قد استمتعت بهذه المواجهات الأقوى من نوعها على مستوى العالم إلى جانب نيل فرصة لقاء الملاكم البريطاني داني وليامز الذي حضر المنافسات كضيف فوق العادة”.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين