الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للشحن الجوي» تسيِّر رحلات إلى مطار هانيدا الياباني

دبي (الاتحاد) - تستعد “الإمارات للشحن الجوي”، التابعة لطيران الإمارات، لرفع طاقة الشحن التي توفرها إلى طوكيو، بإطلاق خدمتها الجديدة من دون توقف بين دبي ومطار هانيدا الدولي في العاصمة اليابانية اعتباراً من 3 يونيو المقبل.
ويخدم مطار هانيدا غالبية الرحلات الداخلية من وإلى طوكيو، وقد تم فتح المطار أمام الناقلات العالمية بعد تدشين المدرج الرابع ومبنى الرحلات الدولية في أكتوبر 2010.
ويعد هانيدا، الذي سيصبح المحطة رقم 131 لطيران الإمارات والثالثة لها في اليابان بعد أوساكا وناريتا، ثاني مطار من حيث الإشغال والحركة على مستوى قارة آسيا.
ومع بدء تسيير الرحلات اليومية الجديدة إلى هانيدا، فإن “الإمارات للشحن الجوي” ستصبح قادرة على توفير طاقة شحن إضافية قدرها 210 أطنان أسبوعياً، ما سيدعم صادرات اليابان من المنتجات الإلكترونية وقطع الغيار والمكائن، ووارداتها من منتجات البتروكيماويات. وتعد دبي مركزاً رئيساً لإعادة تصدير المنتجات اليابانية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال رافي شانكر ميرل، نائب رئيس طيران الإمارات، لعمليات الشحن التجارية لمنطقتي شرق وغرب آسيا وأستراليا والمحيط الهندي “السوق اليابانية مهمة جداً لنا، ومع وجود مركزنا الرئيس في دبي التي تحتل موقعاً استراتيجياً في منطقة الشرق الأوسط، فإن عملياتنا تربط الشرق بالغرب، ما يمنح عملاءنا في اليابان الاستفادة من شبكة خطوطنا الواسعة التي تغطي الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والأميركيتين. وسوف يتيح لنا تشغيل رحلتين يومياً إلى طوكيو اتاحة مزيد من المرونة لعملائنا نظراً للمسافة الطويلة نسبياً التي تفصل بين المطارين، وكذلك في اختيار الرحلات والمواعيد”.
وأضاف: “يقع مطار هانيدا قريباً من قلب مدينة طوكيو، ما يوفر ميزة لمستوردي المنتجات سريعة العطب، مثل الأسماك والزهور، حيث سيتم التخليص عليها لدى وصول الرحلات بعد منتصف الليل ونقلها سريعاً إلى الأسواق”.

اقرأ أيضا

تقنية 5G.. مميزات جديدة تفوق البشر