الاتحاد

الرياضي

«أوريكس رايسينج» يحل في المركز الـ15 بالجولة الثانية

حميد المسعود خلال مشاركته مع فريق «أوريكس رايسينج» في ألاباما (من المصدر)

حميد المسعود خلال مشاركته مع فريق «أوريكس رايسينج» في ألاباما (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - حلّ السائق الإماراتي حميد المسعود، رئيس فريق “أوريكس رايسينج” في الفريق المركز الـ 15 ضمن الجولة الثانية من سلسلة سباقات جراند-أم رولكس للسيارات الرياضية 2012” التي أقيمت على حلبة باربر موتورسبورس بارك في ألاباما الأميركية السبت الماضي.
ورغم بعض المشاكل في تماسك سيارة “أودي آر8 جراند-أم” الرياضية ذات المحرّك الوسطي التي أعاقت التقدّم أكثر عبر الضغط بها حتى أقصى الحدود، فإن الفريق تمكّن من تعزيز ترتيبه أكثر بالنسبة للجولة الأولى التي أقيمت في دايتونا.
وبدأ المسعود المنافسة حاملاً آمالاً كبيرة بعد أن جاء في المرتبة الـ12 خلال المرحلة التأهيلية صباح السبت، لكن بعض المشاكل في التماسك الخلفي لسيارة الأودي برزت مع انطلاق السباق وحدّت كثيراً من سرعة النجم الإماراتي.
وتسلم ستيفن كاين، زميل المسعود في فريق “أوريكس رايسينج” والسائق الثاني فيه، السيارة بعد أن كان المسعود قد وصل إلى المركز الـ18، ليسجّل أرقاماً مشابهة للسيارات الست الأولى ضمن الفئة ذاتها. لكن بعد فترة، أدّت سيارة أحد المنافسين إلى خروجه اضطرارياً عن المسار ليعود بعدها بقوّة ويُنهي السباق في المركز الـ15.
وعلّق المسعود على السباق قائلاً: “كنت سعيداً ومتفائلاً جداً بخوض السباق بعد المرحلة التأهيلية، لكن مباشرة بعد إعطاء شارة الانطلاق بدا وكأن السيارة تفقد تماسكها الخلفي ما حدّ من قدرتي على الضغط أكثر وتجاوز باقي المنافسين. إن هذه النتيجة ليست مثالية بالطبع لكننا نتعرّف أكثر وأكثر على سيارة “أودي آر8 جراند-أم” مع كل انتهاء سباق، والفريق بأكمله يعمل بجهد كبير للتأكّد من تحقيقنا نتائج أفضل في كل مرّة”.
ومنذ مشاركته الأولى في سلسلة “جراند-أم” يناير الماضي بدايتونا، يسعى الفريق باستمرار لتحسين أداء السيارة، ويقام السباق المقبل من سلسلة سباقات “جراند-أم رولكس” التي تتألف من 13 سباقاً 29 أبريل 2012 على حلبة “هومستيد ميامي سبيدواي” في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي