الاتحاد

الرياضي

«أسود اليحر» يهزم المقام وتعادل «الشيخ زايد» مع «البصرة»

جانب من مباريات البطولة (من المصدر)

جانب من مباريات البطولة (من المصدر)

العين (الاتحاد) - نجح فريق أسود اليحر في قطع نصف الطريق للتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة العين للأحياء السكنية لسباعيات كرة القدم، إثر فوزه على فريق المقام في لقاء ذهاب ربع النهائي بهدفين دون رد، فيما ساد التعادل السلبي مباراة فريقي الشيخ زايد والبصرة.
واستحق فريق أسود اليحر الفوز الثمين الذي سجله على فريق المقام، من خلال الأداء القوي ورغبة الفوز وتطلعاته الكبيرة بالفوز بلقب البطولة، وسجل الأهداف فهد بن خميس وعبدالكريم أحمد، في حين سيشهد يوم الأحد القادم مباراة الإياب والعودة بين الفريقين.
وفي المقابل، فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة فريقي الشيخ زايد والبصرة ليتأجل حسم بطاقة التأهل لنصف النهائي إلى مباراة الإياب التي ستقام يوم الأحد المقبل.
وسجلت البطولة منذ انطلاقها وحتى وصولها لدور الثمانية نجاحات لافتة ومهمة للفرق الشبابية التي شاركت وأثرت الحدث، لما فيها من فوائد ومكتسبات كبيرة أسهمت في تعزيز الروابط والأواصر بين الفرق المشاركة في التجمع الرياضي الهادف، والذي عمق الروح الرياضية وحقق أفضل الممارسات في أوقات الفراغ بعيداً عن الخطوات السلبية التي تؤدي بالشباب إلى اتباع أساليب خاطئة.
ويأتي تنظيم البطولة التي شارك في بدايتها 700 لاعب يمثلون 37 فريقا من مختلف الفرق والقطاعات السكنية، ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي الرامية لتفعيل الرياضة المجتمعية وتعزيز دورها كواحدة من النشاطات الفاعلة والغنية بالمكتسبات على مستوى القطاعات السكنية وتعزيز دعمه المتواصل للبطولات الرياضية لشريحة الشباب، كما يهدف المجلس من خلال البطولة إلى نشر الوعي الرياضي في صفوف الشباب وقيادة طموحاتهم وتطلعاتهم في أوقات الفراغ إلى بر الآمان، بعيداً عن الانشغال بالجوانب السلبية والممارسات الخاطئة إلى جانب توسيع قاعدة الممارسين للرياضة انطلاقا من شعار الرياضة للجميع.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»