الاتحاد

الرياضي

اتحاد كلباء يعزف منفرداً على قمة «الهواة أ»

سيد عثمان (الفجيرة) - شهد الأسبوع الـ 16 لدوري الهواة (أ) نجاح اتحاد كلباء في ترسيخ أقدامه على القمة، والعزف منفرداً بها دون شراكة، بالفوز على الظفرة، وكان الشعب عند حسن ظن جماهيره بعدما قلب موازين الصدارة وحرم دبا الفجيرة الوصيف من ثلاث نقاط غالية، لتنتعش آمال “الكوماندوز” في المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، بينما ضلت سفينة الخليج الطريق بملعب الفجيرة وعادت بنقطة واحدة، بعدما فقدت بالتعادل المر نقطتين غاليتين تسببتا في تراجع الفريق خطوة، بينما أثبت الفجيرة أنه صائد النقاط والحصان الأسود في الدور الثالث، على الرغم من أنه خرج من رهان المنافسة على الصعود، لكنه سيساهم في تحديد الفريقين الصاعدين، بينما غسل فريق مسافي دموع الجولات الأخيرة باستعادة نغمة الفوز بملعب العروبة.
ونجح اتحاد كلباء في حسم المركز الأول لصالحه، بعدما فض بفوزه من جهة وبمساعدة الشعب من جهة ثانية شراكة النقاط مع دبا الفجيرة، واستطاع في الوقت نفسه إبعاد فارس الغربية عن طريقه بالفوز 4 - 1 في مواجهة لم تقبل القسمة على اثنين، ليكسب كلباء 6 نقاط 3 رسمية و3 اعتباريه تتمثل في النقاط الثلاث التي نزفها الظفرة وتسببت في اتساع الفارق بين الفريقين من 3 إلى 6 نقاط.
وكان الشعب هو الفارس الثاني، بعدما نجح في تجاوز دبا الفجيرة في مباراة تألق فيها لورنزو وجيري وكواسي بإحرازهم ثلاثية الفوز في شباك دبا الفجيرة الوصيف، الذي كان على موعد مع الخسارة الثالثة على التوالي، ليخسر 9 نقاط فقد بسببها القمة. وكان الفجيرة هو الفارس الثالث لهذه الجولة، ومن خلال نقطة واحدة نجح في كبح طموحات أبناء خور فكان وخلط الأوراق بالصدارة وأشعل السباق بمقاعد المقدمة.
وبدأت فعلياً رحلة العد التنازلي للمسابقة، التي لم يتبق في عمرها سوى 5 جولات، ولكن مع تقارب النقاط بين خماسي المقدمة، فآمال الصعود لدوري المحترفين لا تزال تراودهم جميعاً، فاتحاد كلباء الأول برصيد 33 نقطة لا يجلس هانئاً، فالفارق بينه ودبا الفجيرة الوصيف 3 نقاط، وكل من الظفرة والشعب صاحبي المركزين الثالث والرابع 6 نقاط، ولكن أي فوز قادم مع أي نزيف للنقاط لفرق دبا الفجيرة والظفرة والشعب سيقرب فرسان كلباء من اللقب والبطاقة الأولى للصعود.
وفي الجولة الـ 17 السبت المقبل، يلتقي الخليج مع اتحاد كلباء والظفرة مع الشعب، وهما مواجهتان ساخنتان، بينما يلعب دبا الفجيرة مع العروبة ومسافي مع الفجيرة.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !