الاتحاد

الرياضي

«برقة» يحلق بلقب «الرمز قرموشة»

من منافسات اليوم الثالث للبطولة (الصور من المصدر)

من منافسات اليوم الثالث للبطولة (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت منافسات اليوم الثالث لمسابقات النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور ملحمة تراثية، بالمشاركة الكبيرة التي بلغت 189 صقراً، موزعين على 10 أشواط، حفلت بالإثارة والتنافس الشريف بين الصقارين المشاركين الطامحين للفوز بكل شوط، وتسجيل حضورهم في قائمة العشرة الفائزين عن كل فئة.
وشهد ميدان الفلاح بأبوظبي تواصل منافسات البطولة الأغلى بتاريخ صقارة الإمارات، والتي بلغت مجموع جوائزها 20 مليون درهم، و53 سيارة لأبطال 71 شوطاً، بمختلف فئات المسابقة التي تقام بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين، وتمتد حتى 27 يناير الجاري، وسط مشاركة 2200 صقر، وأكثر من 350 صقاراً.
وأسفرت نتائج الأشواط الـ10 المقامة ضمن منافسات التلواح بواقع شوطين للرمز قرموشة فرخ «ملاك، محترفين» بجانب 8 أشواط مقسمة لفئات قرموشة فرخ وجرناس للملاك والمحترفين، عن فوز عامر مبارك مطر الخييلي بصقره «برقة» بلقب شوط الرمز قرموشة لفئة الملاك بزمن 17:514 ثانية، وحل ثانياً أحمد علي راشد سعيد الظاهري، وجاء ثالثا حميد محمد سعيد راشد الطاير، كما توج بلقب الشوط الأول قرموشة فرخ للملاك، خلفان شافي صالح المنصوري بصقره «منوه» بزمن 17:838 ثانية، وحل بالمركز الثاني حميد محمد سعيد راشد الطاير، وجاء ثالثاً أحمد صغير كنون الكتبي، فيما فاز بلقب الشوط الثاني عن الفئة نفسها محيميد خليفة بالجافلة المنصوري بصقره جولدن بزمن 17:686 ثانية، وحل بعده سعيد مصبح محمد الشندي، وبطي أحمد بن الشيخ مجرن المري.
وظفر بلقب الشوط الأول لفئة قرموشة جرناس للملاك بطي أحمد بن الشيخ مجرن المري بصقره «ثواني» بزمن 17:386 ثانية، وحل خلفه سيف بن حريز الفلاسي، وأحمد صغير كنون الكتبي، في حين فاز بلقب الشوط الثاني عن المسابقة نفسها حميد محمد سعيد راشد الطاير بصقره «كازا» بزمن 18:354 ثانية، وجاء في المركز الثاني محمد عبدالله سعيد الفلاسي، وحل ثالثاً أحمد محمد سبران القبيسي. ونجح حسين ناصر لوتاه عبدالله لوتاه في الفوز بشوط الرمز قرموشة فئة المحترفين بصقره «اش ال 53» بزمن 18:682 وجاء ثانياً عبيد خلفان بطي سالم القبيسي، وحل بطل الشوط أيضاً بالمركز الثالث.
واحتكر حسين ناصر لوتاه المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الأول لقرموشة فرخ لفئة المحترفين، حيث تمكن من اقتناص المركز الأول بصقره «اش ال 56» بزمن 19:275 ثانية، واستطاع أيضاً الفوز بلقب الشوط الثاني عن المسابقة نفسها بصقره «126» بزمن 19:834 ثانية، بجانب الوقوف بالمركز الثالث، فيما حل ثانياً هزاع محمد المحمود.
وأسفرت نتائج فئة قرموشة جرناس فئة المحترفين عن فوز محمد خليفة بالجافلة المنصوري بلقب الشوط الأول بصقره «كي 1» بزمن 19:807 ثانية، وحل ثانياً هزاع محمد المحمود، فيما جاء ثالثاً محمد خلفان بطي القبيسي، وتمكن هزاع محمد المحمود من الفوز بلقب الشوط الثاني عن الفئة نفسها بصقره «معاني» بزمن 18:162 ثانية، وجاء ثانياً مروان أحمد بن مجرن، وحل ثالثاً محمد خلفان بطي سالم القبيسي.
من جانبه، أكد زايد بخيت المزروعي، عضو لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة لنادي أبوظبي للصقارين، أن النادي حريص على تقديم الابتكارات والتطبيقات الذكية في مسابقاته المعتمدة في كل موسم.
وقال: «النادي قام بتوفير متطلبات النجاح التنظيمي كافة للكأس الغالية في موسمها الرابع، وذلك بإشراف مباشر من قبل سلطان المحمود المدير التنفيذي للنادي، عبر مراحل العمل التي انطلقت منذ فترة طويلة لتجهيز الموقع، وتوفير كل مستلزمات النجاح للبطولة التراثية الأغلى في مسيرة الصقارة».
وأشاد المزروعي برعاة الحدث من مؤسسات وشركات وطنية، والتي لعبت دوراً رائعاً في تقديم كل أنواع الرعاية، لتعزيز الدور الريادي لمسابقات الصيد بالصقور رياضة الآباء والأجداد، متقدماً بالشكر والتقدير لشركاء الحدث، وما قدموه من تسهيلات وترتيبات، عززت الجانب التنظيمي.
ولفت إلى أن بطولة الكأس الغالية، جاءت لتؤكد الدعم السخي والمكارم الكبيرة التي تقدمها قيادتنا الرشيدة، من أجل تعزيز الهوية الوطنية، والفخر بتراث الإمارات ومسيرة رياضاته التراثية، مشيراً إلى أن إقامة الكأس الغالية للعام الرابع على التوالي يؤكد مدى النجاحات الكبيرة التي ترجمتها البطولتان الماضيتان، ومنح المشاركين دافعاً كبيراً، وحافزاً أعلى لتقديم أقصى العطاءات لارتباطها باسم صاحب السمو رئيس الدولة، من أجل ترسيخ النجاحات للمسابقة التي تعتبر حجر الأساس في مسيرة الرياضات التراثية.
وأشار إلى أن المسابقات دائماً ما تسجل مشاركة مميزة، ووجوداً كبيراً للصقارين المواطنين، ولأفضل الطيور والسلالات، معبراً عن إعجابه بتجاوب المشاركين، والتزامهم بقواعد وشروط المسابقات.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية