الاتحاد

الرياضي

بولتر يراهن على الصعود إلى منصة تتويج «أبوظبي للجولف»

يشارك الإنجليزي إيان بولتر، المصنف في المركز الـ11 عالمياً، في بطولة أبوظبي للجولف، أولى المنافسات المدرجة ضمن جدول الجولة الأوروبية للاعبي الجولف المحترفين في موسم 2010 والتي تستضيفها العاصمة من 21 إلى 24 يناير الجاري.
ويأمل بولتر، الذي يشتهر بملابسه الملفتة للانتباه ومهاراته الكبيرة في لعبة الجولف، بالوصول إلى منصة التتويج في ثالث مشاركة له على لقب العاصمة بعد مشاركاته السابقة التي أحرز فيها المركزين العاشر والتاسع في العام 2006 و2008 على التوالي.
ويتطلع بولتر، الذي سجل 10 انتصارات خلال مسيرته الاحترافية، لانتزاع اللقب من مواطنه باول كايسي المصنف السابع عالمياً.
وعبّر النجم الإنجليزي عن سعادته بالعودة مجدداً إلى الإمارات والمشاركة في بطولة أبوظبي للجولف، وقال: “أضع نصب عيني الفوز باللقب، لم يتسن لي المشاركة في منافسات العام 2009 إثر العملية الجراحية التي خضعت لها في عيني، ولهذا أتطلع للخروج بنتيجة جيدة هذا العام أكثر من أي وقت مضى”.
وأضاف بولتر، (33 عاماً): “زرت أبوظبي عدة مرات وأعرف أنها تقوم بخطوات طموحة لتعزيز مكانتها بين وجهات الجولف العالمية وأنا متلهف للتعرف على المشاريع الجديدة التي قامت بها منذ زيارتي السابقة”.
ويتميز بولتر، عضو الفريق الأوروبي الذي رفع كأس “رايدر كاب” عام 2004 في أوكلاند، بأسلوب مميز يجمع بين الاستعراض وقوة الأداء، مما يستهوي الجمهور ومتابعي الجولف من مختلف أنحاء العالم.
وأكد بولتر أن مشاركته في بطولة أبوظبي للجولف تفسح له المجال لتقديم مهاراته لجمهور العاصمة، وقال: “أعرف من خبرتي السابقة أن تقديم أداء جيد في بطولة أبوظبي يساعد على تعزيز فرصي في المنافسات اللاحقة، سبق لي التنافس مرتين في أبوظبي إلا أن مشاركتي هذه المرة ستكون الأصعب، فجميع اللاعبين العالميين الذين أكدوا انضمامهم لقائمة المتنافسين يتطلعون لتقديم أفضل ما لديهم في بداية الموسم”.
وتحظى البطولة، التي تدخل عامها الخامس ويبلغ إجمالي جوائزها 2.2 مليون دولار، بمشاركة أهم لاعبي العالم، ومن بينهم لي ويستوود وهنريك ستينسون وروري ماكلروي وسيرجيو جارسيا وجيف اوجلفي ومارتين كايمار وروبرت كارلسون وانتوني كيم وكاميلو فيليجاس. من جهتها أعربت هيئة أبوظبي للسياحة، الجهة المنظمة للحدث، عن سعادتها بعودة أحد ألمع الرياضيين في عالم الجولف إلى دائرة المنافسة.
وقال فيصل الشيخ، رئيس قسم الفعاليات في “هيئة أبوظبي للسياحة”: “يعد بولتر من أحد أهم أقطاب رياضة الجولف وتسعدنا عودته مجدداً للمنافسة في بطولة 2010، يتمتع نجم الجولف الإنجليزي بشعبية كبيرة ونتوقع بأن يحظى بمتابعة عشاق ومحبي الجولف حول العالم وخاصة في بلده بريطانيا”.
وأضاف: “يتمتع بولتر بأسلوب مميز في اللعب، ولكن سيتعين عليه تقديم أفضل ما عنده إذا كان يطمح بإحراز أحد المراكز الأولى، إذ تشهد البطولة مشاركة نخبة من أشهر وأفضل محترفي الجولف في العالم، وستكون المنافسة الأقوى في تاريخ الحدث”.
يذكر أن فعاليات بطولة أبوظبي للجولف، التي تشهد تغطية تلفزيونية حيّـة تصل إلى أكثر من 400 مليون مشاهد حول العالم، تستمر على مدى 4 أيام وتنطلق رسمياً يوم الأربعاء المقبل ببطولة المسعود للمحترفين والهواة وحفل توزيع الجوائز الخاص بها، حيث تتاح للشركات الراعية والمدعوين فرصة اللعب والتعرف عن قرب إلى عدد من أشهر وأفضل محترفي الجولف في العالم.
وتبلغ أسعار تذاكر البطولة 125 درهماً مقابل تذكرة الدخول ليوم واحد و400 درهم لتذكرة الدخول لأربعة أيام، وتُقدم أسعار مخفضة لأعضاء اتحاد الجولف بمبلغ 100 درهم لتذكرة اليوم الواحد و300 درهم لحضور جميع مباريات البطولة، ويسمح لمن هم دون سن الـ18 الدخول مجاناً بصحبة مرافقيهم من الكبار.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !