الاتحاد

الرياضي

الشباب يجدد عقدي محمد مرزوق وسامي عنبر 5 و3 سنوات

بوناميجو يوجه لاعبي الشباب خلال التدريب (الاتحاد)

بوناميجو يوجه لاعبي الشباب خلال التدريب (الاتحاد)

منير رحومة (دبي) - جددت إدارة الشباب عقد اللاعب سامي عنبر لثلاثة مواسم بعد أن تم الاتفاق على البنود كافة وتوقيع العقد بين الطرفين رسمياً، وتأتي هذه الخطوة تثميناً من مسؤولي الشباب للمستوى الذي يقدمه اللاعب من مباراة إلى أخرى والأداء الجيد الذي قدمه وأقنع به الجهازان الفني والإداري وأهله لانتزاع مكانه ضمن التشكيلة الأساسية لفرقة الجوارح، وتعتبر هذه الصفقة خطوة مهمة لفرقة الجوارح لدعم الاستقرار الفني داخل الفريق والتجهيز للمواسم المقبلة خاصة أن صفقات أخرى جديدة في الطريق سيتم الإعلان عنها قريباً.
يذكر أن سامي عنبر انضم إلى القلعة الخضراء قبل موسمين قادماً من نادي دبي وساهم بقدر كبير في دعم مشوار الفريق مما لقي وجوده ارتياحاً لدى جماهير ومسؤولي الفريق.
وانسجم اللاعب مع زملائه بسرعة وساعد غياب الأوزبكي عزيز بيك حيدروف خلال الجولات الأخيرة بسبب الإصابة على تأكيد سامي عنبر لحقيقة إمكاناته ومستواه المميز ليثبت انه صفقة ناجحة لفرقة الجوارح.
كما جددت إدارة النادي عقد محمد مرزوق لاعب المنتخب الأولمبي لمدة 5 سنوات، بعد أن أكد اللاعب جدارته، حيث سبق وأن تمت إعارته إلى الجزيرة، ثم عاد إلى صفوف الجوارح، وانتزع مكاناً له في مركز قلب الدفاع، وأصبح من الركائز الأساسية في التشكيلة.
وأبدى مرزوق سعادته بالتجديد، وقال إنه منح الشباب الأولوية في تجديد عقده على الرغم من تلقيه عدداً من العروض المغرية من أندية دبي.
من جهة أخرى، يختتم الشباب مساء اليوم تدريباته على ملعب مكتوم بن راشد استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في السابعة والنصف من مساء الغد، حيث يضع البرازيلي باولو بوناميجو اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيعتمد عليها لتحقيق أول فوز في مشوار الأخضر بالبطولة الآسيوية.
يذكر أن الجاهز الفني واجه بعض الصعوبات في تجهيز اللاعبين واختيار البديل المناسب للاعبين المصابين علماً بأن تشكيلة الجوارح تفقد عدد من العناصر الأساسية والتي لها وزن كبير بالفريق في مقدمتها فيلانويفا الذي تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الوصل يستوجب إجراء عملية جراحية مما يبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، كما لم يتعافى الأوزبكي حيدروف من الإصابة التي تعرض لها في مباراة بيروزي الإيراني ضمن الجولة الماضية لدوري أبطال آسيا، إلى جانب عيسى عبيد الذي أصيب أيضاً في لقاء بني ياس بالدوري.
وأبدى بوناميجو غضبه من كثرة الإصابات بسبب عدم حماية لاعبيه خلال المباريات، معتبراً ان حكم لقاء الشباب والوصل الأسبوع الماضي للدوري لم يكن حازماً في حماية عناصر الشباب الذين تعرضوا لتدخلات عنيفة، ورغم ذلك لم يوجه الحكم إنذارات رادعة مبكراً، الأمر الذي تسبب في خسارة لاعب أجنبي مميز خاصة ان الفريق مقبل على مباراة مهمة في دوري أبطال آسيا غداً.
وأضاف: الفرق الاماراتية تتعاقد مع لاعبين أجانب وبصفقات كبيرة وعلى أطراف اللعبة كافة الحفاظ عليهم ومساعدتهم على افادة الكرة الإماراتية لا الاعتداء عليهم والتسبب في ابعادهم عن الملاعب نظراً لما يمثلونه من فائدة فنية كبيرة ليس فقط لفرقهم وانما للمسابقات المحلية بصفة عامة.
وانتقد بوناميجو تأخر حكم مباراة الوصل الماضية في اخراج البطاقات وايقاف لاعبي المنافس لتفادي التمادي في اللعب العنيف الأمر الذي كانت نتائجه وخيمة على فريقه، وأضاف: الشباب أصبح يخسر لاعباً في كل مباراة، حيث تعرض عيسى محمد وعيسى عبيد إلى الاصابة أمام بني ياس في كأس اتصالات وفيلانويفا أمام الوصل في الدوري مما يتطلب انتباها من الحكام وتدخلاً حازماً لحماية اللاعبين.
وحول لقاء يوم غد أمام الهلال، أشار بوناميجو إلى ان فريقه يعيش ظروفاً صعبة بسبب غياب ثلاثة لاعبين مهمين في تشكيلة الفريق، حيث يتطلب الأمر مجهوداً مضاعفاً من بقية اللاعبين لتقديم المستوى المطلوب.
وأضاف ان فريقه حريص على استغلال عاملي الملعب والجمهور وانتزاع نتيجة إيجابية تساعد الفريق على تحسين مركزه في المجموعة واستعادة حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، وأشار إلى أن المنافس صعب المراس وله خبرة في المواجهات القارية إلا ان عزيمة لاعبي الشباب سوف تكون قوية لانتزاع النقاط الثلاث وتأكيد حقيقة مستواهم ورغبتهم في المنافسة بجدية في هذه البطولة القارية.

المؤتمر الصحفي اليوم

دبي (الاتحاد) - يعقد في الحادية عشرة صباح اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الشباب والهلال السعودي، حيث يتحدث مدربا الفريقين عن استعداداتهما لهذه المواجهة.
يذكر ان بعثة الهلال السعودي وصلت البلاد عصر أمس عبر مطار دبي، حيث أجرى الفريق الضيف أول حصة تدريبات مساء ويخوض الحصة الثانية اليوم على ملعب المباراة.

الأسترالي بنجامين يدير المباراة

دبي (الاتحاد) - يدير مباراة الشباب والهلال السعودي طاقم حكام أسترالي مرشح للمشاركة في كأس العالم 2014 بقيادة حكم الساحة بنجامين وليامز، ويضم الطاقم المساعد الأول ماثيو كريم والمساعد الثاني هاكان اناز والحكم الرابع رافشان ايشماتوف من أوزبكستان.

قاسم إلى «الرديف»

دبي (الاتحاد) - قرر الجهاز الفني بقيادة البرازيلي باولو بوناميجو تحويل اللاعب محمود قاسم للتدرب مع فريق الرديف، وذلك بسبب المشادة التي حدثت بينه وبين مساعد المدرب خلال لقاء الوصل في الدوري.
وأكد المدرب ان ما بدر من اللاعب مرفوض تماماً، وعليه مراجعة تصرفاته حتى يعود إلى الفريق الأول من جديد خاصة أمام حرص مسؤولي النادي على التقيد التام بالالتزام والانضباط داخل الفريق.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!