الاتحاد

الرياضي

قطر تنفي تغيير موعد إقامة مونديال 2022 إلى الشتاء

بلاتر لحظة الكشف عن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 (أرشيفية)

بلاتر لحظة الكشف عن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 (أرشيفية)

محمد حامد (دبي) - نفى حسن الذوادي الرئيس التنفيذي لملف قطر لاستضافة مونديال 2022 تفكير بلاده في تغيير موعد إقامة مونديال 2022، مؤكداً انه لم تتم مناقشة إقامة البطولة في الشتاء، وانه لا توجد نية للتفكير في الأمر أو أخذه على محمل الجد حتى الآن.
وعلى العكس من تصريحـات جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكـرة القدم “فيفـا” التي أطلقها في الدوحـة عشية انطلاقـة كأس آسيا والتي أقر خلالها بتفضيله إقامة البطولة شتاءًَ من أجل حماية اللاعبين والجماهير من درجات الحرارة المرتفعة التي تسود قطر صيفاً.
وأكد الذوادي في تصريحاته لموقع “وورلد فوتبول إنسايدر” الأميركي ان بلاده ماضية في طريقها لإحتضان الحدث المونديالي في موعده الصيفي المعتاد.
وأضاف الذاودي:”سوف نستضيف كأس العالم وفق نفس التوقيتات والمعايير التي تضمنها الملف الأصلي الذي تقدمنا به لاستضافة البطولة، ونحن الآن نستعد وفق التوقيت المعتاد وهو صيف 2022، ولم نناقش من قريب أو بعيد تغيير موعد الاستضافة، أو نقله من الصيف إلى الشتاء، ولكن إذا كانت النية لدى الفيفا تتجه نحو إقامة البطولة في الشتاء فسوف نناقش الأمر، ونستعد جيداً لما يتطلبه تغيير الموعد”.
كما نفى الذوادي الذي تحولت مهمته من رئاسة اللجنة التنفيذية لملف قطر لاستضافة المونديال، إلى مهام أخرى تتعلق بإدارة الجانب التنفيذي في اللجنة المحلية القطرية لاستضافة البطولة، ما تردد عن اتفاق مسبق بين قطر والفيفا حول تغيير موعد الحدث العالمي من الصيف الى الشتاء، وأردف :”لم نناقش هذا الأمر مع أي من اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، ولم تحدث أي مناقشة في هذا الاتجاه قبل أو أثناء أو بعد التصويت على الملف القطري، وكل ما حدث اننا تقدمنا بملف يتضمن استخدام تقنيات التبريد في عدد من الملاعب الجديدة لكي نتغلب على حرارة الطقس في توقيت اقامة البطولة، وهو ما يؤكد اننا لم نفكر أو نناقش خيار اقامة الحدث شتاءً مع أي من أعضاء الفيفا”.
وكان عدد لا بأس به من مشاهير كرة القدم قد طالبوا بجدية التفكير في تغيير موعد المونديال القطري، وعلى رأسهم بيكنباور وكابيللو، إلا ان الأمر يتطلب تغييراًُ في مواعيد وجداول بطولات الدوري والمسابقات القارية للأندية على المستوى العالمي، وخاصة في أوروبا لمنح الفرصة لقطر لاستضافة البطولة خلال الفترة من يناير الى فبراير 2022.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي