الاتحاد

الاقتصادي

مطار آل مكتوم يفتح أبوابه لرحلات المسافرين 27 أكتوبر

تنطلق رحلات المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي بدبي اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، بعد 3 أعوام من تشغيله لخدمة رحلات شحن البضائع.
وسيبدأ نقل المسافرين في مبنى المطار بدبي وورلد سنترال في 27 أكتوبر، بتشغيل ناقلتي "ويز إير" المجرية و"ناس" السعودية، 64 رحلة أسبوعياً.
وقال جمال الحاي النائب التنفيذي الأول للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي إن تشغيل المطار للمسافرين "انطلاقة جديدة في صناعة الطيران بدبي، وفي دولة الإمارات عامة".
وتوقع أن تقوم 25 شركة طيران باستخدام مطار آل مكتوم في العام الأول من تشغيله، من بينها شركات جديدة تسير رحلات من وإلى دبي للمرة الأولى، وشركات ستنتقل من مطار دبي إلى المطار الجديد القادر على استيعاب 7 ملايين مسافر سنوياً.
وأضاف في تصريحات صحفية بدبي أمس أن "جميع الشركات الجديدة التي ترغب بتسيير رحلات من وإلى دبي، ستستخدم مطار آل مكتوم".
وقال الحالي إن مؤسسة مطارات دبي ستوفر مزايا للشركات التي ستعمل في مطار آل مكتوم، بما في ذلك أسعار تفضيلية للرسوم، إلى جانب توفير خدمات لنقل الركاب.
وأشار إلى أن هناك أفكاراً عديدة لتسيير العمل في مطار آل مكتوم، منها مشروع قطار "مترو" خاص، سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقاً، وهو جزء من خطة دبي الاستراتيجية 2020، وضمن البرامج التي ستنفذها دبي، لاسيما إذا ما نالت شرف تنظيم معرض "إكسبو العالمي 2020".

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»