الاتحاد

الإمارات

«الاتحاد» تستقبل المشاركين في برنامج «روايات قيادية»

المشاركون خلال الجلسة (تصوير: وليد أبو حمزة)

المشاركون خلال الجلسة (تصوير: وليد أبو حمزة)

عمر الأحمد (أبوظبي)

استقبلت صحيفة الاتحاد أمس الأول في مقرها بأبوظبي، المشاركين في برنامج «روايات قيادية»، الذي ينظمه معهد التاءات لتطوير القادة، بالتعاون مع مركز أبوظبي للقيادات الحكومية التابع لهيئة الموارد البشرية بأبوظبي.
ويقوم البرنامج بتنظيم 10 جلسات، تخصص كل جلسة في أسبوع، وتكون في إحدى المؤسسات لمقابلة شخصية قيادية من هذه المؤسسة.
وأعرب محمد الحمادي، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، عن سعادته البالغة لدى استقباله المشاركين، كما حثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء، وأن يكونوا على قدر المسؤولية.
واستعرض الحمادي نموذج القائد المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كمثال للقائد الملهم والمتحدي للظروف العصيبة في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال: «إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، أبهر العالم بحكمته ورؤيته الثاقبة، هو أروع نموذج، وأفضل مثال للقائد الناجح».
وأشاد بدر ناصر الحمداني، أحد المشاركين من مركز الإحصاء في أبوظبي، بالبرنامج الذي يسعى لتطوير المهارات الشخصية ليصبح حاملها قائداً ناجحاً في المستقبل. وأضاف: «نسعى لنقل الخبرات المكتسبة في هذا البرنامج إلى جهات عملنا التي تتأمل منا الكثير في إنجاحها».
وذكر حميد عبدالرحمن الزعابي من دائرة المالية: «إن الالتقاء بالقادة الحاليين في مؤسساتهم خلال هذا البرنامج، يعد من أهم الفوائد المكتسبة»، معرباً عن أمله باستمرار مثل هذه البرامج التي تهدف إلى صقل وتطوير المهارات لدى القادة في المؤسسات.
وتمنى مبارك المنصوري من المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، مشاركة زملائه في المؤسسة بهذا البرنامج، إذ قال: «مشاركة مجموعة متميزة من القادة في مؤسساتهم، تنمي وتطور طريقة التفكير لدى القادة الجدد، وتصب في مصلحة المؤسسات التي أرسلتهم للمشاركة».
وأشادت حنان أحمد من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بالبرنامج الذي يعطي المشارك أدوات لتطوير الذات وتنمية مهارات المسؤول للمساهمة في إنجاح أهداف المؤسسة، وقالت: «إن أسابيع المشاركة في البرنامج كانت رحلة مليئة بالمعرفة القيمة، كما يسهم في تطوير العلاقات بين المؤسسات، إذ إن البرنامج يجمع قيادات من مؤسسات عديدة».
وقالت الدكتورة فريدة الحوسني من هيئة الصحة: «إن البرنامج يعد مرحلة مهمة من مراحل حياتي المهنية، كما أن تجربة «الظل الوظيفي» في البرنامج تجربة مبتكرة، حيث تسمح للمشارك باختيار موظف من مؤسسة مختلفة بهدف تبادل الخبرات بينهم».

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي