الاتحاد

الرياضي

«سكاي دايف دبي 1» بطل سباق «شكراً خليفة» للقوارب الخشبية السريعة

خلال تتويج الفائزين في السباق (تصوير أشرف العمرة)

خلال تتويج الفائزين في السباق (تصوير أشرف العمرة)

دبي (الاتحاد) ــ توج القارب «سكاي دايف دبي 1» بقيادة الشقيقين محمد وأحمد سهيل خلفان المهيري بطلا لسباق «شكرا خليفة»، الجولة الثانية من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على شواطئ جميرا صباح أمس.
وضرب القارب «سكاي دايف دبي 1» أكثر من عصفور بحجر واحد بانتزاعه ناموس سباق «شكرا خليفة» والانفراد بصدارة الترتيب العام لبطولة القوارب الخشبية السريعة 2013-2014، مضيفا 400 نقطة جديدة عززت من موقفه في القمة برصيد 800 نقطة مبتعدا بفارق كبير عن اقرب ملاحقيه القارب «رهيب الكويتي 17» والذي يحتل المركز الثاني بـ 600 نقطة.
وحقق الحدث الذي حمل اسم المبادرة الوطنية الرائدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عبر الوسم «شكرا ــ خليفة» نجاحا عريضا وكبيرا تمثل أولا في المشاركة الكبيرة بتنافس 18 قاربا اصطفت في الانطلاقة قبالة جزيرة نخلة جميرا قبل إعطاء إشارة الانطلاقة لتدور حول كورس السباق والذي وصلت مسافته إلى 30 ميلا بحريا 7 مرات.
شهد السباق تنافسا فنيا تمثل في الصراع المحموم على المراكز الأولى حيث تقدم القارب سكاي دايف دبي 1 منذ البداية مستفيدا من أفضلية الالتفاف عند أولى نقاط الدوران لتصدره سباق الجولة الأولى في أبوظبي ليتمسك بالقمة حتى خط النهاية منهيات لاستباق بزمن قدره 35:37:17 دقيقة، رغم محاولات اللحاق من قبل المنافسين ومنهم «رهيب 17» بقيادة الثنائي عبد اللطيف العماني وسعود جاسم الرجيب والذي انهي السباق في المركز الثاني تاركا المركز الثالث لقارب فريق الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم والذي حمل الرقم 10 بقيادة الثنائي سعيد عبد الله النوبي وسعيد عبيد المهيري، حيث احتدم التنافس بينهما كثيرا في الأمتار الأخيرة بعدما وسع المتصدر الفارق مع المنافسين.
وفي باقي المراكز، جاء القارب دلما مارين 2 بقيادة راشد خليفة المري وخميس القبيسي في المركز الرابع وحل «الحاج مارين 55» بقيادة حسن علي الشامسي وعارف الجسمي في المركز الخامس، ثم احتل «الملك 14» بقيادة الشقيقين أمير وعلي احمد الصبوري المركز السادس، وذهب المركز السابع إلى «رهيب 7» بقيادة جاسم الدخيل ومحمد يوسف يعقوب واحتل النوبي 6 بقيادة محمد النوبي يوسف وطارق علي شهدور المركز الثامن، فيما حل تاسعا «سابكو 13» بقيادة عبد الله احمد الصبوري وعبد الله المزروعي وحصل القارب النوبي 21 بقيادة خليفة ربيع القمزي ومحمد احمد الحمري على المركز العاشر.
واحتل «الكراج الكويتي 99» المركز الثاني عشر، بينما ذهب المركز الثاني عشر إلى «دلما مارين 3» وجاء «يوم وليلة 12» في المركز الثالث عشر، واحتل «الإمبراطور 45» المركز الرابع عشر، وجاء «الكراج الكويتي 16» في المركز الخامس عشر، بينما واجهت باقي القوارب المشاركة ظروف مختلفة تتعلق بالأعطال منها القارب دلما مارين 11 ورهيب 4 والنوبي 5. وعقب ختام السباق توج علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رفقه محمد سهيل العيالي مشرف عام السباقات التراثية والمحلية وسعيد محمد سعيد الطاير عضو مجلس الإدارة وعلي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

البطل يحتفل على طريقته

دبي (الاتحاد) ــ احتفل الثنائي الشقيقان محمد واحمد سهيل خلفان المهيري قائدا القارب «سكاي دايف دبي 1» على طريقتهما الخاصة وهما يعبران بالقارب خط النهاية، حيث رفعا معا علما خاصا اعد للاحتفال بمبادرة «شكرا خليفة»، حيث كانت مبادرة رائعة استحقا عليها الثنائي وهما يحتفلان بلحظة النصر التاريخية رفقة العلم الشطرنجي والذي يرفع كالعادة عقب نهاية السباقات البحرية ويلوح به الفريق المنتصر.

بالحبالة: أيادٍ بيضاء لقيادتنا الرشيدة

دبي (الاتحاد) ــ رفع علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم المتواصل والمستمر لمختلف قطاعات المجتمع ومنها قطاع الرياضة بالتأكيد، مبينا أن احتفال النادي بإطلاق اسم «شكرا خليفة» ما هو إلا عمل متواضع لرد الوفاء إلى أصحاب العطاء والقيادة الرشيدة التي لم تبخل على أبناء الدولة في شتي المجالات.
وأشاد بالحبالة بالنجاح التنظيمي والفني الكبيرين اللذين شهدهما السباق والذي أقيم في ظروف مناخية أكثر من رائعة كما أن الموقع يعتبر من انسب الأماكن لإقامة مثل هذه السباقات ويكفي المعايير التي اعتمدها النادي من اجل المحافظة على الأمن والسلامة وهذا أمر ننشده دوما في مختلف الأحداث والبطولات.

فرحة مضاعفة لأصحاب الناموس

دبي (الاتحاد) ــ اهدى الشقيقان محمد واحمد سهيل خلفان المهيري قائدا القارب «سكاي دايف دبي 1» فوزهما بسباق «شكرا خليفة» إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تقديرا على الدعم المتواصل للرياضة والرياضيين في الدولة وتشجيعه المستمر للشباب.
وقال البطلان إن سعادتهما تضاعفت بالفوز في السباق خاصة انه يحمل اسم مبادرة «شكرا خليفة» وفاء وعرفانا لقائد الوطن. من ناحية اخري، حرص المتسابق عبد اللطيف العماني قائد فريق رهيب الكويتي نيابة عن جميع المتسابقين المشاركين في منافسات البطولة على توجيه الشكر إلى شعب الإمارات والأندية البحرية في الدولة واتحاد الرياضات البحرية على الترحاب البالغ بمشاركة أبطال الكويت وروح التنافس الحلوة التي يظهرها الجميع هنا، مشيدا بعطاء اللجنة المنظمة للسباق ونجاحها في اختيار المسار والكورس المناسب والذي ساعد الجميع على نجاح هذه التظاهرة الكبيرة.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!