الاتحاد

ثقافة

الشارقة تحضر بقوة في معارض الكتب

أكد سعادة عبدالله العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة أن الشارقة حققت «حضوراً فاعلاً في معارض الكتب العربية والأجنبية التي شاركت بها تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وأنها ساهمت في توطيد العلاقات العربية من خلال بوابة الثقافة».
وقال في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أمس إن الدائرة ستشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا، وفي معرض الكويت والجزائر. مشيراً إلى أن جناحها يتضمن عادة إصداراتها في مختلف مجالات الثقافة والمعرفة إضافة لمؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحديثا أضيفت إصدارات دار «كلمات» و»المجلس الأعلى للأسرة» و»ثقافة بلا حدود» وكذلك إصدارات مركز الشارقة للإبداع العربي لتشكل بمجملها بانوراما لمشهد النشر في الشارقة».
وأكد العويس أن مشاركات الدائرة في معارض الكتب العربية والأجنبية «تحظى بأهمية خاصة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، لما توفره هذه المعارض من مساحة فكرية وثقافية لعرض الثقافة العربية عامةً وثقافة الإمارات بشكل خاص».
وأضاف: «بالفعل فقد شكلت تلك المشاركات روابط لحمة وتآخي مع الدول العربية مما حدا بالشارقة أن تستضيف أياماً ثقافية لبلدان عربية عدة منها لبنان، اليمن، الجزائر، السودان وغيرها، وعلى الجانب الآخر قامت الدول العربية (مصر، تونس، سوريا) باستضافة أيام ثقافية من الشارقة لإبراز المشهد الثقافي للإمارات في تلك الدول».
يشار إلى أن الدائرة شاركت منذ مطلع العام الحالي بمعارض الكتب في القاهرة، الدار البيضاء، الإسكندرية، مسقط، بولونيا، لندن، صفاقس، نيويورك، طوكيو، سوريا (معرض مكتبة الأسد).

اقرأ أيضا

حصاد رؤية سلطان القاسمي الثقافية.. لحظة الشارقة الفارقة