الاتحاد

الرياضي

تشوفانيتش : سعيد بأداء «الصف الثاني» في بني ياس

مصطفى الديب (أبوظبي) - أكد التشيكي جوزيف تشوفانيتش مدرب بني ياس أنه راضٍ تماماً عن أداء فريقه خلال مواجهة الفيصلي السعودي مساء أمس، والتي انتهت بالتعادل 1 - 1 في البطولة الخليجية، وقال: «فضلنا الدفع بتشكيلة مختلطة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، بهدف تجربة مجموعة الشباب الذين لم يشاركوا مع الفريق في الفترة الماضية، فضلاً على راحة مجموعة أخرى من الذين يعانون من حالة الإجهاد، على رأسهم المصري محمد أبو تريكة الذي لعب مباراتين مهمتين في وقت قصير للغاية».
وأعرب تشوفانيتش عن سعادته البالغة بعدم تعرض أي لاعب في الفريق للإصابة خلال هذه المباراة، مؤكداً ارتياحه التام للأداء بشكل عام، مؤكداً أن فريقه دخل المباراة، وهو يعرف أنه صعد إلى ربع النهائي، وحاولنا الحصول على نقاط المباراة الثلاث، من أجل الصعود إلى صدارة المجموعة، ولكن الظروف لم تسمح، وأشار إلى أن الفيصلي السعودي متميز، وأدى بشكل جيد على مدار المباراة، الشيء الذي صعب من مهمة بني ياس، في حصد نقاط اللقاء وتحقيق الفوز.
وأعلن تشوفانيتش أن عامر عبد الرحمن والسويدي ويلهامسون خاضا تدريباً خفيفاً، بعد الانتهاء من البرنامج العلاجي، في الفترة الماضية، وأن مشاركتهما خلال مباراة الشباب في الدوري تتوقف على مدى جاهزية اللاعبين خلال اليومين المقبلين».
وتمنى مدرب «السماوي» أن تكتمل صفوف فريقه خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مشكلة الإصابات أصبحت عائقا أمام الفريق في البطولات كافة التي شارك فيها.
على الطرف الأخر، أكد الألماني مارك بريس مدرب الفيصلي السعودي أن فريقه حقق المطلوب منه بالحفاظ على صدارة المجموعة، وأرجع هبوط المستوى الفني للفيصلي، إلى إجهاد السفر وضغط المباريات، وقال عقب المباراة: «حاولنا بشتى الطرق التأقلم مع الظروف التي يمر بها الفريق حالياً، مشيراً إلى أن فريقه، حاول استغلال المساحات الخالية خلف وسط ملعب بني ياس، ونجح بالفعل في الشوط الأول، ولكن سوء إنهاء الهجمات أدى إلى عدم التسجيل».
وأضاف: «في الشوط الثاني حاولنا تعديل الأمور، خاصة بعد تسجيل بني ياس لهدف التقدم في الشوط الأول، وبالفعل نجحنا في تسجيل هدف رائع، ولكن حالت الظروف، دون الاستمرار على المستوى نفسه، بعد إصابة عبد الله المونتيري، الشيء الذي أثر على أداء الفريق بشكل عام خاصة وسط الملعب الدفاعي».
وعن عدم قدرة فريقه على حصد نقاط المباراة، رغم خوض بني ياس اللقاء بتشكيلته الاحتياطية، وقال: «نحن مجهدون، ولكن أيضاً لا يمكن أن ننكر أن الصف الثاني للمنافس ظهر بمستوى جيد، وفي كل الأحوال، حققنا المراد وحافظنا على الصدارة ولا نريد غير ذلك».

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات