الاتحاد

الإمارات

ضبط 5 أشخاص يروجون مصنفات مقلدة وأفلاماً إباحية

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة من ضبط خمسة أشخاص بينهم فتاتان من إحدى الجنسيات الآسيوية وبحوزتهم 2195 قرصا مدمجا للمصنفات الفنية المقلدة من بينها 1600 قرص تحتوي أفلاماً خليعة.
وكانت دوريات المباحث الجنائية قد رصدت الفترة الماضية، تحركات المذكورين في بعض الأحياء السكنية بمدينة الشارقة في إطار مراقبتها للأوضاع الأمنية في تلك المناطق، حيث تمكنت إحدى الدوريات من ضبط رجلين وبصحبتهما فتاة من جنسيتهما بينما كانوا يقومون بعرض بضاعتهم من خلال طرق أبواب الشقق السكنية في بعض البنايات الواقعة بمنطقة مويلح بالشارقة. وألقت الشرطة القبض عليهم وبحوزتهم 1603 أقراص مدمجة تحتوي أفلاماً خليعة و22 قرصا مدمجا للأفلام والمصنفات الفنية المقلدة حيث ادعى المتهمون بأنهم تسلموا الأقراص المدمجة من أحد الأشخاص بغرض بيعها مقابل نسبة من العائد.
وأفادت الشرطة أن الدوريات رصدت أيضاً في منطقة ميسلون فتاة من إحدى الجنسيات الآسيوية أثناء قيامها ببيع الأفلام المقلدة والخليعة من خلال عرضها على المارة في بعض الشوارع الداخلية وعثر بحوزتها على 250 قرصاً مدمجاً تحتوي مجموعة من المصنفات الفنية المقلدة والأفلام الخليعة، كما رصدت دورية أخرى تحركات أحد الأشخاص من نفس الجنسية أثناء قيامه بعرض الأقراص المدمجة على سكان الشقق السكنية بحي المجاز بالشارقة وتم العثور بحوزته على 320 قرصاً مدمجاً تحتوي أفلاماً خليعة.
ونوهت الشرطة، أنه وبجلب المتهمين لإدارة البحث الجنائي وبالتحقيق معهم، اعترفوا بحيازتهم للأفلام المقلدة والخليعة التي تمكنوا من جلبها من الخارج وإدخالها إلى الدولة بغرض ترويجها وبناء على اعترافاتهم فقد تم توقيفهم تمهيداً لإحالتهم لنيابة الشارقة.
وحذر العقيد يوسف موسى النقبي مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة من محاولات تهريب الأفلام الإباحية والمصنفات الفنية المقلدة إلى الدولة وترويجها بين أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»