الاتحاد

الإمارات

وفد طلابي من جامعة العين يتعرف إلى مهام « الأدلة الجنائية»

الطلبة خلال جولتهم للتعرف إلى مهام المختبرات

الطلبة خلال جولتهم للتعرف إلى مهام المختبرات

زار وفد يضم 40 طالباً وطالبة من كلية القانون في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا مؤخراً إدارة الأدلة الجنائية في الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة ابوظبي للتعرف إلى طبيعة عملها المرتبط بالوسائل العلمية ومهامها الأمنية.
والتقى العقيد عبد الرحمن الحمادي مدير الإدارة خلال الزيارة الدكتور محمود عبد الحكم القائم بأعمال عميد كلية القانون والوفد الطلابي حيث أطلعهم على توجهات شرطة ابوظبي ورؤية قيادتها للعملية التطويرية وحتمية مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة وتوظيفها لمصلحة مكافحة الجريمة.
واستعرض خطط الأدلة الجنائية الحالية لتطوير الإمكانات البشرية من خلال الابتعاث إلى الخارج والدورات التخصصية المتقدمة وتشجيع ودعم التميز العلمي والاستعانة بأحدث الأجهزة العلمية في عمليات الفحص والتحليل للعينات المأخوذة من مسارح الجريمة، كما قدم نبذة عن حصول المختبرات الجنائية على الاعتماد الدولي وما يتطلبه ذلك من توافر معايير ومواصفات معينة.
وأكد أهمية هذه الزيارات لما لها من دور في التعريف بطبيعة العمل والتعرف إلى المراحل الإدارية والعملية والعلمية التي تمر بها العينات حتى كتابة التقرير الفني ووصوله إلى النيابة أو المحكمة لدعم تحقيق العدالة مشيراً إلى أن شرطة ابوظبي ترحب بطلاب العلم بوصفهم شباب الحاضر ورجال الغد .
واطلع الطلاب برفقة الملازم عارف عمر الزبيدي منسق برنامج الزيارة وفايزة المرزوقي رئيسة الوحدة الإعلامية بالأدلة الجنائية على مهام مختبرات السموم والمخدرات والأحياء الجنائية وفحص المستندات من خلال شروح وافية من خبراء الأدلةالجنائية.

اقرأ أيضا