الاتحاد

الإمارات

«بلدية ودفاع مدني عجمان» توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والسلامة العامة

راشد النعيمي وصالح المطروشي يشهدان توقيع الريايسة وعادل المطروشي على المذكرة

راشد النعيمي وصالح المطروشي يشهدان توقيع الريايسة وعادل المطروشي على المذكرة

وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أمس مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للدفاع المدني في الإمارة، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وذلك بهدف تعزيز الشراكات المؤسسية مع شركائها الاستراتيجيين من كافة القطاعات.
وقع الاتفاقية من جانب دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يحيى الريايسة المدير العام بالإنابة بينما وقعها من جانب إدارة الدفاع المدني العقيد عادل سيف المطروشي نائب مدير عام الدفاع المدني.
كما حضر التوقيع العقيد صالح المطروشي المدير العام للدفاع المدني في عجمان وإبراهيم سلمان الحمادي مساعد المدير العام لقطاع الأداء المؤسسي وفيصل عبيد أبو عفراء مدير إدارة علاقات المتعاملين وعدد من الضباط المسؤولين في إدارة الدفاع المدني.
وبموجب المذكرة سيتم تبادل المعلومات في عدة مجالات من أهمها التدريب للموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي والخرائط الجغرافية لأغراض أمنية والسلامة العامة وكذلك في الاتصال المؤسسي والإداري وتطبيقات الجودة والعلاقات مع الشركاء وتنظيم الفعاليات المشتركة وتبادل الخبرات في إقامة المؤتمرات والحملات التثقيفية وغيرها.
وقال الشيخ راشد النعيمي « إن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تحرص دوماً على تعزيز شراكاتها مع الآخرين، وهي بذلك تزيد من عدد الشركاء الذين يسهمون في تبادل الخبرات معهم بهدف تحسين الخدمات بما يواكب متطلبات العمل البلدي المتميز في الدولة.
وأعرب عن سعادته بهذه الاتفاقية التي وصفها بأنها ستكون ذات جدوى وفائدة لدى الطرفين ومنوهاً بأن الدائرة لن تدخر جهداً في التعامل مع أية جهات اخرى تحرص على ترجمة رؤى القيادة في الدولة عامة والإمارة بشكل خاص ممن سيسهمون بلا شك بشكل فاعل في تحقيق تنمية مستدامة مع حفاظهم المصالح الوطنية في تحقيق التنمية والتطوير المستمر في عجمان وغيرها من مناطق الإمارات. من جهته أكد العميد صالح سعيد المطروشي المدير العام لإدارة الدفاع المدني بعجمان أن الاتفاقية ذات جدوى عالية المستوى وهي تمثل انطلاقة جيدة للدفاع المدني كي يستفيد من خبرات دائرة البلدية والتخطيط التي وصفها بأنها شريك استراتيجي للدفاع المدني. وقال إنه سيتم بموجب المذكرة تشكيل فرق عمل مشتركة في شتى المجالات وخاصة في التخطيط الاستراتيجي والجغرافي وفي حالات الطوارىء والكوارث بالإضافة إلى التدريب والتأهيل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن مركز «إرادة» للعلاج والتأهيل في دبي