الاتحاد

الاقتصادي

«إن إم سي هيلث بي إل سي» تنجح في تسعير اكتتابها الأولي

متعاملان في بورصة لندن (إي بي أيه)

متعاملان في بورصة لندن (إي بي أيه)

أبوظبي (الاتحاد) - نجحت شركة “إن إم سي هيلث بي إل سي”، ومقرها أبوظبي، في تسعير عملية الاكتتاب الأولي لـ 55,7 مليون سهم عادي “العرض” بسعر 210 بنسات، أي 2,10 جنيه استرليني، للسهم العادي الواحد، والموافقة على طلب الشركة إدراج أسهمها على لائحة الأسهم الرسمية في سوق لندن للأوراق المالية.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس، إن العرض يتألف من 55,7 مليون سهم عادي بقيمة 10 بنسات لكل سهم وبسعر عرض 210 بنسات للسهم، في حال لم يتم استخدام خيار التخصيص الإضافي، ستكون كلها أسهم جديدة في إن إم سي هيلث بي إل سي.
ووفقاً لسعر العرض، سيتم جمع حصيلة إجمالية تصل إلى ما يعادل 117 مليون جنيه استرليني والتي تعتبر كلها عائدات أولية للشركة.
وتمّ منح خيار التخصيص الإضافي (over-allotment) من قبل المساهمين الحاليين بنسبة 15% من العرض الحالي.
وبناء على سعر العرض والعدد الحالي للأسهم والبالغ 185,7 مليون سهم، ستبلغ القيمة السوقية الإجمالية للشركة عند التداول حوالي 390 مليون جنيه استرليني.
وقالت الشركة إنه من المتوقع إدراج الأسهم على اللائحة الرسمية وبدء التداولات غير المشروطة في تمام الساعة الثامنة صباحاً بتاريخ 5 أبريل 2012.
وتعتبر “إن إم سي هيلث بي إل سي” أول شركة من إمارة أبوظبي تقوم بإدراج أسهمها على لائحة الأسهم بسوق لندن للأوراق المالية.
وتم تعيين “دويتشه بنك” ليكون البنك المعتمد والمنسق العالمي ومدير السجل في ما يتعلق بالاكتتاب، بمشاركة “نوميس” Numis للأوراق المالية المحدودة وشعاع كابيتال في الإدارة المالية للعرض، وتولت شركة “ون فاينانشال ماركتس” و”ديلويت لتمويل الشركات” عمليات الاستشارات المالية.
وقال سعيد بن بطي القبيسي، عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي “إن هذه لحظة مهمّة ومثيرة لشركة ’إن إم سي‘ وهي شهادة على جودة أعمال الشركة وسجلّها الحافل بالإنجازات، إذ تقوم الشركة بتسيير أعمالها في منطقة نشطة ذات إمكانات نمو قوية ومقوّمات سكّانية طيبة، ولذا فسيساعد هذا الاكتتاب الشركة على اقتناص هذه الفرص وتثبيت مركزها الريادي في أسواق الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
بدوره، قال مارك تومبكينز، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي “إنني أتطلّع إلى العمل مع أعضاء مجلس الإدارة والطاقم الإداري لتسريع نمو ’إن إم سي‘ كشركة ذات مساهمة عامّة، وتحقيق عوائد مجزية لمساهمينا من مختلف دول العالم”.
وقال الدكتور بي آر شيتي، مؤسس “إن إم سي هيلث” والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة “نفتخر بأن ’إن إم سي‘ بتاريخنا الممتد على مدى 37 عاماً في تزويد أعلى مستويات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تحقيق النمو المربح. كما أننا فخورون بكوننا أول شركة من أبوظبي تقوم بإدراج أسهمها في سوق لندن، وقد سررنا بالمشاركة القوية للمستثمرين من مختلف الشرائح في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.
سوف يكون بإمكاننا استخدام الأموال التي جمعناها لتنفيذ خططنا التوسعية، والتي تتضمن تطوير المنشآت الجديدة والحالية وتمويل فرص النمو المستقبلية لمصلحة مرضانا ومساهمينا على حد سواء، ومن هنا فإننا نتطلع إلى المضي في المرحلة القادمة من مسيرة ’إن إم سي‘ كشركة مدرجة في سوق لندن”.

اقرأ أيضا

توقعات بسعـر 60 دولاراً لبرميل النفط في 2020