الاتحاد

الإمارات

حنيف يبحث مع سفراء الأردن وإيطاليا وكوريا تفعيل التعاون الطبي

بحث معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة في مكتبه في ديوان الوزارة بأبوظبي مع سفراء كل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية إيطاليا وجمهورية كوريا سبل تفعيل التعاون المشترك في المجال الصحي .
واستعرض معاليه مع جمال حامد الشمايلة السفير الأردني أوجه التعاون القائم بين الإمارات العربية المتحدة والأردن في الوقت الراهن وسبل تفعيل التعاون في المستقبل .
ولفت معاليه إلى عمق العلاقات بين البلدين مشيراً إلى أن التعاون بين الإمارات والأردن يمتد عبر التاريخ ، حيث تتعدد أوجه العمل المشترك بين الجانبين في المجالات المختلفة، مؤكدا أن القطاع الصحي يشهد علاقات متميزة من حيث تبادل الخبرات في الأنشطة الطبية المتنوعة وفي مقدمتها التعليم الطبي المستمر وقطاع التمريض .
والتقى معالي وزير الصحة باولو ديونيزي سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة وبحث معه أوجه التعاون المشترك في المجال الصحي ، مستعرضاً مدى متانة العلاقات بين الشعبين الإيطالي والإماراتي .
وأوضح معاليه أن الدولة ترحب بالشراكة المجتمعية الهادفة إلى النهوض بكافة القطاعات والمجالات على الصعيدين المحلي والعالمي في إشارة واضحة إلى تشجيع الاستثمار في المجال الصحي على أرض الدولة وفتح قنوات متجددة للخبرات الأجنبية المتطورة للمساهمة في النقلات النوعية التي تشهدها القطاعات الصحية في الدولة.
كما استقبل معاليه شينغ يونغ شيل سفير الجمهورية الكورية الجنوبية لدى الدولة وناقش معه واقع الحياة الصحية في الدولة وآلية العمل في القطاع الصحي مرحبا بالتعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتطوير وتحديث العمل في هذا القطاع الحيوي .
من جانبهم ثمن السفراء الجهود التي تبذلها الدولة من أجل توفير الرعاية الصحية الكريمة لكافة السكان والمقيمين على أرض الدولة معربين عن سعادتهم بالنقلات النوعية التي تحدث في القطاع الصحي على المستويين الحكومي والخاص .
وأشادوا بالسياسة الرشيدة التي تنتهجها الدولة في تشجيع الاستثمارات المختلفة لا سيما التي تطال المجال الصحي والطبي ، مؤكدين أن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تنوع الخبرات وتحقيق أعلى معدلات الاستفادة المطلوبة سعيا وراء توفير خدمات صحية متميزة وذات جودة عاليه.

اقرأ أيضا