الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يظفر بـ «النصر» والأهلي يقلب الموازين أمام الرياضي الأردني

خلال مباراة منتخبنا مع النصر الليبي (تصوير أشرف العمرة)

خلال مباراة منتخبنا مع النصر الليبي (تصوير أشرف العمرة)

علي معالي (دبي) ــ واصلت السلة الإماراتية عروضها الجيدة والمتميزة في بطولة دبي الدولية، حيث حقق منتخبنا الفوز الثاني على التوالي، على حساب النصر الليبي، بنتيجة «81-75»، وكسب الأهـلي الرياضـي الأردني «89-80».
ونجح الأبيض الإماراتي في إنهاء الربع الأول لمصلحته، بواقع «17-15»، إلا أن تسرع لاعبي الأبيض، في إنهاء الهجمات، والتي قابلها تألق لدفاع النصر الليبي، أسهم في قدرة الأخير لاستعادة زمام المبادرة، وإنهاء الشوط الأول متقدماً بفارق 3 نقاط، وبنتيجة «34-31»، بنيل الليبيين الافضلية في الربع الثاني، بواقع «19-14»، عبر تألق نجمه الدولي على خلف الذي حصد لقب أفضل مسجل لفريقه برصيد 17 نقطة.
ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد مدرب منتخبنا البوسني زوران، إلى أسلوب دفاع المنطقة، مع الاعتماد على الاختراقات السريعة لكل من صانعي الألعاب، صالح سلطان، ومبارك خليفة، وأنهى الربع الثالث متفوقا بفارق ست نقاط، بنتيجة هذا الربع بواقع «56-50»، عبر تألق الدولي الشاب قيس عمر الذي حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة.
وبدخول المباراة ربعها الرابع والحاسم، عزز المنتخب تقدمه إلى 15 نقطة، ما أتاح للمدرب زوران سحب عناصره الرئيسة واتاحة الفرصة للعناصر الشابة خلال الدقائق الأخيرة وانتهى بنتيجة التعادل «25-25»، ليحصد الأبيض فوزه الثاني على التوالي، فيما تلقى النصر الليبي خسارته الثانية.
وفي المباراة الثانية، قلب الأهلي تأخره أمام الرياضي الأردني، مع نهاية الربع الأول، بواقع «21-22»، إلى فوزٍ صريح بفارق تسع نقاط ونتيجة «89-80»، بنيل الفرسان الأفضلية في الربعين الثاني والثالث، ومن ثم الرابع بواقع «28-25 و21-17 و19-16» عبر تألق محترفيه، السنغالي الشيخ سامب الذي حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد «30 نقطة»، والصربي ومحترف ريال مدريد الأسبق فلاديمير دازيتش «21 نقطة»، فيما تألق للنشامى راشيم رايت «24 نقطة»، والأميركي ديريك ريفيرا «22 نقطة»، ونجمه الشاب مجدي الغزاوي «9 نقاط» من ثلاث رميات ثلاثية.
وعقب نهاية منافسات اليوم الثاني، قال د.منير بن الحبيب المدير الفني لمنتخبنا «نسير بشكل فعال في المباريات وهناك رغبة كبيرة من اللاعبين لتحقيق أفضل النتائج والوصول بالمستوى إلى أعلى الدرجات، وراضون تماما عما قدمناه في المباراة على المستويين البدني والفني».
أضاف: «أهم ما يميز لاعبينا في الفترة الحالية الرغبة في التسجيل بشكل جيد وهو ما حدث في المباراتين الأخيرتين على الرغم من أن المنتخب يلعب بشكل جيد وفي منافسة قوية لأول مرة منذ عام مضى، والانسجام الحالي بين اللاعبين شيء ايجابي للغاية».
وقال: «أصبحت دكة البدلاء في المنتخب قوية بفضل وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب، فضلا على عناصر الخبرة الذين لديهم طموح كبير ومنافسة قوية من أجل تمثيل المنتخب في مثل هذه المحافل القوية».
من جانبه، أوضح المنجي بن شعور مدرب فريق الأهلي أن المردود الخاص بالفريق في أول مباراتين بشكل عام جيد قائلا: «المردود جيد، لكن ظهر التعب في المباراة الثانية لقرب التوقيت بين المباراتين، ومع ذلك تحكمنا في المباراة ونحن راضون عن الأداء وكثافة المباريات لا تمثل عائقاً لنا، لأننا نمتلك عناصر كبيرة يمكن توظيفها بالشكل المناسب في المباريات، وأهم نقطة نبحث عنها في هذه الفترة هو التأهل لنصف النهائي حتى نتمكن بعدها من الدخول في أجواء أخرى والمنافسة على اللقب فيما بعد لكن كل تركيزنا الحالي في كيفية التأهل أولاً».
وعن الأجانب المتواجدين بصفوف الأهلي قال: «لم لدينا خيارات كبيرة، لكن الثنائي الجديد جوران وفلاديمير لم يكونا على أتم الاستعداد للمشاركة، ونحن كجهاز فني نرتب لتجهيزهم بالشكل المناسب للمرحلة المقبلة، وفلاديمير يتحسن من مباراة لأخرى وجوران لم يصل للمستوى المرتقب، وشيخ سامب نعرف ظروفه جيدا بسبب الإصابات التي لاحقته وهو الآن في القمة من ناحية العطاء».
يذكر أن النسخة الـ25 تستمر منافساتها حتى 18 من الشهر الجاري على صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي، ويشارك فيها 7 فرق تمثل 5 دول، متمثلة، بمنتخبي الإمارات ومصر، وناديي النصر والأهلي الليبيين، وصاحب الضيافة أهلي دبي، وفريق الرياضي الأردني، بالإضافة لعودة تواجد الفرق الأمريكية متمثلة بمشاركة فريق «باتريك هيليمان أند 1».


«المصري» يتفوق على الفريق الأميركي
دبي (الاتحاد) ــ حقق المنتخب المصري فوزه الثاني بالتفوق على محترفي الفريق الأميركي «أند 1»، في مباراة جاءت قوية من الطرفين وجاءت نتيجة اللقاء بواقع «28-23 و19-16 و21-16 و20-16»، وتألق شريف الجندي الذي حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد 15 نقطة، من خمس رميات ثلاثية.
من جانبه قال عمرو أبوالخير مدرب منتخب مصر: «الفوز على فريق أند وان الأميركي خطوة مهمة نحو المنافسة على اللقب، والفريق يضم العديد من العناصر الجديدة وخليطا بين الكبار والصغار، حيث نستعد لكأس العالم وهدفنا هو تشريف السلة العربية، والمشاركة في دولية دبي بشكل عام ستكون لها الفوائد المتنوعة من خلال اكتساب اللاعبين للخبرات والاحتكاك مع مدارس اجنبية وعربية مختلفة».


3 مواجهات في اليوم الرابع

دبي (الاتحاد) ــ تشهد منافسات اليوم الرابع، مواجهة محتدمة على صدارة الدور الأول، تجمع منتخبنا مع نظيره المصري، في الخامسة مساء، يدخلها «الأبيض» بطموح تأكيد العودة إلى مستواه المعهود عقب غياب طويل عن المشاركات الدولية، وتسبق المباراة لقاء فريقي مدينة بنغازي الليبية مع النصر، في موقعة تعد بمثابة نهائي للدوري الليبي، خصوصاً النصر الساعي لتحقيق انتصار معنوي على جاره وبطل العرب للموسمين الماضيين.
وتختتم المرحلة في السابعة مساءً، بمواجهة صعبة لصاحب الضيافة الأهلي، حين يلتقي فريق «أند 1» الأميركي، خصوصاً أن الفريق الأميركي يتطلع لتعويض خسارته في المباراة الافتتاحية له، وسط حرص من الفرسان للاستمرار في الصدارة وحصد فوزهم الثالث على التوالي».

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»