الاتحاد

الاقتصادي

إعادة تفعيل «الصناعات الغذائية» في «غرفة دبي»

دبي (الاتحاد) ـ تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة دبي، تمت إعادة تفعيل دور مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات وانتخاب الهيئة التنفيذية لتصبح المجموعة بذلك جهة رئيسية تعبر عن قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الامارات.
وانتخبت المجموعة أعضاء الهيئة التنفيذية خلال اجتماع اقيم لهذا الغرض في غرفة تجارة دبي، حيث تم انتخاب صالح عبدالله لوتاه العضو المنتدب لشركة الإسلامي للأغذية رئيسا لمجلس إدارة المجموعة، وطارق السقا مدير عام شركة دبي للمرطبات نائبا للرئيس.
وناقشت الهيئة المنتخبة مختلف السبل الكفيلة بتحسين اداء المجموعة كجهة رئيسية في قطاع الأغذية والمشروبات، خاصة فيما يتعلق بالأغذية، وتم خلال الاجتماع ايضا مناقشة الحلول المناسبة لمختلف المشكلات.
وقال صالح عبدالله لوتاه إن قائمة التحديات التي تواجه قطاع الأغذية في دبي تشمل ارتفاع تكاليف ممارسة الاعمال،، وتحديد اسعار الأغذية من جانب وزارة الاقتصاد اضافة الى القضايا المتعلقة بالتصدير، حيث سيتم العمل معاً في مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات لوضع الحلول الكفيلة بمعالجة التحديات التي يواجهها هذا القطاع.
وأضاف أن أولويات المجموعة للفترة القادمة ستكون زيادة أعضاء المجموعة لتضم شركات أخرى عاملة في سوق دبي والتي يتواجد فيها نحو 2500 شركة غذائية، متوقعا أن تقوم الامارة بما تتمتع به من موقع بارز باستقطاب المزيد من المستثمرين الى قطاع الأغذية الذي يعتبر من ابرز محركات النمو في الاقتصاد الاماراتي. من جانبه قال حسن الهاشمي مدير ادارة العلاقات الخارجية في غرفة تجارة دبي إن اعادة تفعيل المجموعة يصب في خانة تعزيز نمو قطاع الأغذية والمشروبات.
وأضاف أن قطاع الصناعات الغذائية في الامارات يشهد نمواً متزايداً.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية