الاتحاد

الرياضي

ديباني بطلة الفئة الكبرى من دون أخطاء

أليس ديباني حققت جائزة منافسات الفئة الكبرى عن جدارة (الاتحاد)

أليس ديباني حققت جائزة منافسات الفئة الكبرى عن جدارة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

نالت الفارسة أليس ديباني كليرو، على صهوة الفرس «اميري يو أس أيه»، لقب جائزة منافسات الفئة الكبرى في بطولة نهائي لونجين، في موسم قفز الحواجز، ضمن ختام فعاليات منافسات النسخة السابعة لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز.
وأقيمت الفعاليات بميدان الصالة المغطاة في نادي الشارقة للفروسية والسباق على مدار ثلاثة أيام، برعاية لونجين وإشراف اتحاد الفروسية.
شهدت منافسات الختام 12 شوطاً، بواقع أربعة أشواط في كل يوم، وبمشاركة عدد كبير من فرسان وفارسات جميع فئات قفز الحواجز المنتسبين إلى أندية ومراكز الفروسية بالإمارات.
وظفرت الفارسة أليس ديباني بجائزة صدارة شوط الفئة الكبرى التي تنافس عليها 8 فرسان وفارسات، وبعد نجاحها في إكمال الشوطين دون خطأ بالفرس «أماروسا أس» من مركز الإمارات للفروسية والجولة الثانية، والتي صمم مسارها بحواجز تراوح ارتفاعها بين (145 ـ 150) سم، أنهتها ديباني في زمن بلغ «50.81» ثانية، وبرصيد نقطتي جزاء لتجاوزه الزمن المسموح.
وفي نهائيات الفئة الوسطى تنافس 15 فارساً في جولتين على حواجز بلغ ارتفاعها (140) سم، ونال المركزين الأول والثاني فارسان برصيد 5 نقاط جزاء لكل منهما، بواقع 4 نقاط جزاء في منافسة اليوم الثاني من جولة واحدة، وبإضافة نقطة جزاء واحدة، لتجاوز الزمن المسموح في الجولة الأولى لشوط الختام، وبفارق التوقيت فاز بجائزة المركز الأول الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «شيك مي» من نادي الشارقة للفروسية وبزمن بلغ «49.61» ثانية. وشارك في منافسات نهائي الدوري للفئة الصغرى 22 فارساً وفارسة على حواجز بلغ ارتفاعها (125) سم، وكسب جائزة المركز الأول الفارس أحمد نزار منصور بالفرس «إستوريل دو فارداغ» من منتجع النخيل الصحراوي في دبي، وأكمل منافسات الختام بأداء نظيف دون نقاط جزاء حسم به لقب الفئة الصغرى في زمن بلغ «50.57» ثانية.
وأحرز الفارس هشام غريب بالجواد «كواترو 3» لقب ختام الدوري لفئة الفرسان «الجونيورز»، من بين 12 فارساً قبلوا تحديات جولتي الختام على حواجز بلغ ارتفاعها (125) سم، وانفرد بصدارتها الفارس غريب مع «كواترو 3» بعد إكمال الجولتين دون خطأ، مسجلاً زمناً بلغ «43.64» ثانية.
وعبر اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، عن فخره بهذا الموسم الناجح على كافة الصعد، والتطور الواضح والكبير لفرسان الإمارات في كافة رياضات الفروسية بشكل عام، وفي رياضة قفز الحواجز بشكل خاص، وأكد فخره بالتقدم الكبير والواضح لمنتخبنا الوطني وحصوله على المراكز الأولى في عدة منافسات دولية هذا العام، وهو ثمرة الدعم الكامل والمستمر الذي توليه القيادة الرشيدة لهذه الرياضة الراقية. وأعرب الدكتور غانم محمد الهاجري، الأمين العام للاتحاد، عن سعادته بختام الموسم، بهذه المنافسات القوية والتي أكلمت روزنامة منافسات موسم قفز الحواجز، بعدما حظي بالعديد من البطولات الدولية والعالمية، وإضافة المزيد من الألقاب والميداليات لرصيد منتخب فرسان الإمارات.

خالد القاسمي أول «المبتدئين»

شارك 36 فارساً وفارسة في ختام الدوري لفئة المبتدئين على حواجز ارتفاعها (115) سم، ونجح الفارس الشيخ خالد القاسمي بالجواد «أتش كيه الشبابي» من نادي الشارقة للفروسية في إكمال جولتي الختام دون نقاط جزاء، والجولة الثانية أكملها في زمن بلغ (47.85) ثانية، وبرصيد 4 نقاط جزاء في الجولة الثانية التي أكملها الفارس هشام محمد غريب بالجواد «لوكي كيه» من إسطبلات آل علي في زمن بلغ «45.28» ثانية نال جائزة المركز الثالث، وذهبت جائزة المركز الثالث للفارس سعيد أحمد الشميلي والجواد «دومينجو» من الوحدات المساندة برصيد 4 نقاط جزاء ارتكبها في الجولة الثانية.

العويس بطل الفرسان الأطفال

حقق الفارس عيسى العويس بالجواد «أفيلون» من إسطبلات الصافنات، لقب ختام الدوري لفئة الفرسان الأطفال، بأداء نظيف خال من نقاط الجزاء، من بين 10 فرسان تنافسوا على حواجز بلغ ارتفاعها (110) سم في منافسة من جولتين، وأكمل العويس الجولة الثانية في زمن سريع بلغ «45.42» ثانية، تغلب به على منافسه الفارس عبد الرحمن فهد والجواد «بورغيوس» من نادي الباهية للفروسية، وأنهى جولات الختام دون نقاط جزاء في زمن بلغ «50.46» ثانية، في الجولة الثانية وجائزة المركز الثالث نالها الفارس محمد حمد الكربي بالفرس «سبرينج تايم» من نادي الشارقة للفروسية، وأكمل الجولة الثانية في زمن سريع جدا بلغ (39.16) ثانية، وبرصيد 4 نقاط جزاء.

اقرأ أيضا

بوروسيا دورتموند يضم ثورجان هازارد من مونشنجلادباخ