الاتحاد

الاقتصادي

معرض دبي الدولي للأخشاب ينطلق اليوم

دبي (وام) - تنطلق اليوم فعاليات الدورة السابعة لمعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2012، بمشاركة 420 شركة عالمية، تمثل 34 دولة، ويستهدف أكثر من 8000 زائر وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.
ويقدم المعرض الدولي المتخصص في عرض الأخشاب ومعداتها، أحدث المنتجات والتقنيات في قطاع الأخشاب العالمي، كما يوفر فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات والمعدات والتطورات التي يشهدها القطاع، في الوقت الذي يتحول فيه اهتمام مصنعي وتجار الخشب إلى الموارد المستدامة والمتجددة والرغبة في ألا يكونوا سبباً في زيادة الأعباء البيئية.
وقال داوود الشيزاوي الرئيس التنفيذي لشركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الجهة المنظمة للمعرض، إن دبي تشكل مركزاً تجارياً لمنطقة الشرق الأوسط وأرضاً خصبة لقطاع صناعة الأخشاب العالمي من خلال معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب الذي يعقد سنوياً للعام السابع على التوالي.
وأشار إلى أن المعرض يمثل منصة فريدة لمناقشة التوجهات المستقبلية في القطاع من خلال جمع الشركات ومتعهدي الإنشاءات والمصنعين والمصممين من مختلف أنحاء المنطقة لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات المتعلقة بهذا القطاع.
وأضاف أن الحدث يوفر للمهنيين إمكانات التواصل وتطوير الأفكار وتعلم تقنيات مبتكرة والتعرف إلى مصادر توريد جديدة، الأمر الذي يسهم في توسيع نطاق الأعمال التجارية والارتقاء بجودتها، موضحاً أن معرض دبي للأخشاب حقق نمواً كبيراً على مر السنوات السبع السابقة، حيث شهد نمواً من 75 عارضاً يمثلون 15 دولة عام 2006 إلى أكثر من 250 عارضاً من 30 دولة أو أكثر العام الماضي، بالإضافة إلى النمو الكبير الذي شهده المعرض في دورته للعام الجاري 2012، حيث ارتفع فيه عدد المشاركين والعارضين إلى 420 شركة عالمية تمثل 34 دولة. ويتضمن المعرض في دورة هذا العام مشاركة أجنحة وطنية من 22 دولة من بينها الإمارات. ويركز المعرض في نسخته السابعة على موضوع استدامة الخشب في أعمال البناء من خلال نقاشات وندوات تهدف إلى التوعية بهذا الجانب. ويستعرض المعرض أحدث المنتجات والتقنيات، ويحظى بدعم العديد من المؤسسات والمجالس المتخصصة في مجال الأخشاب، ومنهم المجلس الأميركي لتصدير الأخشاب الصلبة والمجلس الفرنسي للأخشاب ومجلس الأخشاب الماليزي.

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي