الاتحاد

الاقتصادي

«ميناء زايد» يفوز بالجائزة الذهبية في تعزيز الأمن

زوار لجناح شركة أبوظبي للموانئ في القمة العالمية (الاتحاد)

زوار لجناح شركة أبوظبي للموانئ في القمة العالمية (الاتحاد)

يوسف البستنجي، وام (أبوظبي) - سلم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، رئيس اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية، مؤخرا عبدالله سالم المحرمي نائب الرئيس التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي الجائزة الذهبية “فئة أفضل ميناء” في التقدير العام لميناء زايد.
وحصل ميناء زايد على المركز الأول من بين جميع الموانئ الرئيسية في الدولة تقديرا لأدائه المتميز والتزامه الدائم بتطبيق قانون أمن منشآت السفن والموانئ الدولي الذي وضعته المنظمة البحرية الدولية بهدف تعزيز أمن منشآت السفن والموانئ. حضر الحفل الذي أقيم في فندق شاطئ الراحة عدد من المسؤولين الحكوميين والشركات الخاصة.
من جهته، قال الكابتن محمد الشامسي نائب رئيس الموانئ في شركة أبوظبي للموانئ، رئيس مجلس إدارة شركة مرافئ أبوظبي إن حصول ميناء زايد على الجائزة يعد شهادة على عمله المتميز، موجها الشكر للإدارة وفريق العمل على هذا الإنجاز الذي يتطلع من خلاله أن يكون جزءا من خطة إمارة أبوظبي المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للاقتصاد والسياحة في المنطقة.
من جانبه، قال توفيق يوسف المبارك، نائب الرئيس التنفيذي للإستراتيجية والدعم المؤسسي في شركة أبوظبي للموانئ للصحفيين أمس على هامش افتتاح القمة العالمية للموانئ والتجارة البحرية بأبوظبي أمس، إن الشركة تعمل بالتنسيق مع الأطراف الأخرى المعنية، لتطوير كافة الموانئ في الإمارة. وبين المبارك أن حركة المناولة بميناء زايد في أبوظبي سجلت نمو كبيرا خلال الربع الأول من العام الحالي.
وأوضح أن ميناء زايد سيبقى مخصصا لشحن البضائع العامة والسفن السياحية بينما سيتم نقل الحاويات إلى ميناء خليفة عند تشغيله نهاية العام الحالي.
وأكد أن البنية التحتية للمنطقة الصناعية (كيزاد) شارفت على الانتهاء، مؤكدا أنها بنية متطورة جدا لخدمة التطور الاقتصادي. وتوقع إنجاز البنية الأساسية الكامل للمنطقة الصناعية خلال أشهر.
وسجل ميناء زايد مناولة 767 حاوية خلال عام 2011 بزيادة نسبتها 47% مقارنة بعام 2010.

اقرأ أيضا