الاتحاد

الرئيسية

استقبال رسمي وجماهيري حافل لنجوم «الأبيض الشاب»

عبدالله بن محمد بن خالد تقدم مستقبلي نجوم «الأبيض الشاب»

عبدالله بن محمد بن خالد تقدم مستقبلي نجوم «الأبيض الشاب»

حظي منتخبنا الوطني للشباب للكرة لدى وصوله إلى المطار الأميري بدبي باستقبال الأبطال من قبل عائلات اللاعبين وكبار المسؤولين والجماهير، حيث وشحت الورود أعناق لاعبينا والجهازين الفني والإداري ابتهاجاً بعودة أبناء الإمارات الذين رفعوا راية الدولة وقدموا أفضل العروض في محفل كروي عالمي كبير.
وبالرغم من أن طائرة الأبيض الشاب وصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول إلا أن الحفاوة كانت كبيرة حيث تجمع المستقبلون منذ ساعات مبكرة بصالة المطار لانتظار الأبطال وخصوا لاعبينا باستقبال حار عكس البهجة الكبيرة التي ملأت قلوب الجماهير والمسؤولين بالعروض التي قدمها منتخبنا في كأس العالم للشباب والصورة المميزة التي تركها في أذهان كافة جماهير الكرة العالمية الذين تابعوا الحدث وابهروا بموهبة الجيل القادم للكرة الإماراتية.

وكان في مقدمة مستقبلي وفد منتخب الشباب الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان عضو مجلس الشرف العيناوي وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعيد عبدالغفار نائب رئيس اتحاد الكرة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وخليفة سليمان رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.
وامتزجت المشاعر لدى استقبال منتخب الشباب خاصة لدى تقدم أسر اللاعبين لمصافحة أبنائها وذلك بعد فترة طويلة من الغياب عن أرض الوطن باعتبار أن لاعبي الأبيض الشاب غادروا إلى المعسكر الخارجي في تركيا ،ومنه إلى مصر للمشاركة في المونديال وابتعد اللاعبون عن عائلاتهم منذ رمضان.

وأثنى مسؤولو الرياضة بالدولة على المشاركة الإيجابية لمنتخب الشباب من خلال توجيه عبارات الشكر والتقدير للاعبين والجهازين الفني والإداري مؤكدين أن ما قدموه مفخرة لكرة الإمارات وصورة مشرفة للدولة متمنين لهم التوفيق في بقية مشوارهم الكروي.

وساهمت لجنة العلاقات العامة باتحاد الكرة في إخراج الاستقبال في أفضل صورة من خلال التنسيق مع مختلف الجهات لضمان استقبال لائق للاعبينا وإشعارهم بأهمية الجهد الذي بذلوه في كأس العالم.
وغادر وفد المنتخب المطار بعد قضاء ساعة كاملة في صالة الوصول مع الجماهير الذين تواجدوا لأخذ الصور التذكارية مع نجوم الأبيض الشاب ثم غادر اللاعبون مع عائلاتهم في أجواء من الارتياح والسعادة بعد أن قدموا ما عليهم وبيضوا وجه الكرة الإماراتية في هذا المحفل العالمي الكبير.

يوسف عبدالله: سخرنا كل الإمكانات وأثبتنا أن لقب آسيا لم يكن مصادفة
نطالب الأندية بمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع وأخشى على فرصة أحمد علي مع الوحدة

معتز الشامي، دبي - أكد يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد الكرة أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من الجهود المبذولة من قبل الاتحاد للحفاظ على لاعبي منتخب الشباب، لاسيما أنهم سيصعدون للمنتخب الأولمبي بخلاف اختيار أبرز العناصر للمنتخب الأول.

وأشار يوسف عبدالله إلى أن أبناء الجيل الحالي من لاعبي منتخب الشباب سيكونون قادرين على محو «الآفات» الفنية التي لطالما عانى منها المنتخب الأول، خاصة على مستوى خط الهجوم، حيث يضم الأبيض الشاب نخبة من المهاجمين أصحاب المهارات العالية. وطالب بضرورة الحفاظ عليهم ومنحهم الفرصة الكافية بالأندية التي أجهدت المنتخب سابقاً نتيجة اعتمادها على المهاجم الأجنبي. وقال: الفرصة سانحة أمام الأندية للاستفادة من مهاجميها الشباب ليكونوا هم النواة لمنتخب أول قوي. وأشار الأمين العام إلى أن الاتحاد سيخاطب الأندية رسمياً لمنح اللاعبين راحة سلبية لمدة يجب ألا تقل عن أسبوع، محذراً الأندية من الدفع باللاعبين في مباريات كأس الرابطة والتي تقام يومي الخميس والجمعة المقبلين.
ورفض يوسف عبدالله الآراء التي انتقدت الاتحاد في اصطحابه لأسر اللاعبين لمونديال القاهرة أو خلال فترة الإعداد وأثناء البطولة، مشيراً إلى أن هذا الجيل من اللاعبين تعود على الأداء القتالي وتقديم مستوى مرتفع بروح قتالية عالية ولا يتأثر بأي شيء خارج الملعب.

وقال: الظروف التي مر بها اللاعبون صعبة من حيث معسكرات خارجية طويلة وابتعادهم بصورة كبيرة عن أسرهم ووطنهم، وبالتالي جاءت خطوة الاتحاد في وجود أسر اللاعبين وذويهم في المونديال للمؤازرة وبقوة ومنحهم الدفع المعنوي المطلوب.
كما رفض يوسف عبدالله تفسير هذه الخطوة على أنها لتدليل اللاعبين، مشيراً إلى أن رؤية أسرهم حق أصيل لهم بعد فترات طويلة من المعسكرات الخارجية، مما كان الأثر الإيجابي على المردود الفني داخل الملعب، حيث عملت تلك الأسر على الشد من أزر لاعبيها لتقديم مستوى طيب يليق بسمعة الإمارات تابعه العالم أجمع بالمونديال.

وقال: وضعنا الإمكانات كافة في خدمة المنتخب الشاب، وكنا على ثقة بأن اللاعبين لن يخذلونا مع علمنا أننا مقبلون على مهمة صعبة أو اختبار حقيقي لإثبات قدرات اللاعبين، وأن لقب أمم آسيا لم يكن وليد مصادفة، وأن هذا الجيل بالفعل هو جيل المستقبل.

ولفت يوسف عبدالله إلى أن المنتخب واجه صعوبات كثيرة في اللقاء الأخير أمام كوستاريكا منها خروج أحمد علي مصاباً بخلاف ظلم تحكيمي واضح، غير أن ذلك كله تبدد بعد فرحة الاستقبال لدى للاعبين والتي أثبتت أن الجميع يقدر المجهود الذي قدمه كل لاعب داخل الملعب.

وقال: ترك الأبيض الشاب انطباعاً إيجابياً عن كرة الإمارات وبأنها قادرة على أن تصل إلى آفاق أبعد من ذلك خلال المراحل المقبلة لا سيما أن هناك عملاً جباراً يتم في الاتحاد من أجل التخطيط لمستقبل كرة الإمارات عبر تواصل الأجيال، حيث هناك أيضاً منتخب الناشئين المقبل على تحدٍ هو الآخر بمونديال نيجيريا.
وكشف يوسف عبدالله عن قناعة اتحاد الكرة بقدرات المدرب مهدي علي، مشيراً إلى أنه تمكن من رفع خبراته خلال الفترة الأخيرة بخلاف العلاقة القوية بينه وبين اللاعبين، وكل هذه الأمور تؤهله لمواصلة المشوار مع الأبيض، مشيراً إلى أن القرار الأخير بيد اللجنة الفنية التي تعمل بصورة احترافية وتقيم الموقف أولاً بأول.

وأكد يوسف عبدالله أن اتحاد الكرة لا يخشى على هذه المجموعة من اللاعبين لوجود عناصر بالفعل فرضت نفسها على التشكيلة الأساسية لفرقها بالدوري المحلي أمثال أحمد خليل وحمدان الكمالي ومحمد فوزي وعامر عبدالرحمن وغيرهم من اللاعبين.

وطالب يوسف عبدالله الأندية بالاهتمام بهؤلاء اللاعبين بصورة تمكن المنتخب من الاستمرار بنفس القوة والثبات لتحقيق الإنجازات لكرة الإمارات، وقال: أخشى على فرصة لاعب بحجم مهارات وقدرات أحمد علي الذي يجب أن يتم الاعتماد عليه بصفوف الوحدة لما يتمتع به من قدرات فنية وقتالية داخل الملعب، وهو ما ينطبق على بقية اللاعبين.

وكشف يوسف عبدالله عن قيام الاتحاد خلال الفترة المقبلة بالاهتمام بصورة مكثفة باللاعبين الناشئين والشباب بمختلف الأندية، بحيث يقدم الاتحاد الدعم المادي واللوجستي للأندية غير القادرة على إنشاء أكاديميات للاعبين الصغار، كما سيقدم الاتحاد يد العون أيضاً للأندية التي لديها قدرات مادية وتمتلك الأكاديميات والأطقم الفنية المؤهلة. وقال: نهدف إلى تنفيذ مشاريع تكوين بمختلف المناطق والأندية خلافاً للمرحلة المقبلة للعمل على تواصل الأجيال والبحث عن المواهب وتقديمها بصورة جيدة للمنتخبات السنية المختلفة من بين 13 إلى 16 سنة.

اقرأ أيضا

"الخارجية" تؤكد سلامة مواطني الدولة في سريلانكا عقب تفجيرات الأحد