الاتحاد

الاقتصادي

تكريم الشركات والمؤسسات الفائزة بجوائز التميز لقطاع الأعمال غداً

دبي (الاتحاد) -تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي « رعاه الله، تكرم دائرة التنمية الاقتصادية في دبي غدا الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال في مركز دبي التجاري العالمي. وتضم الجوائز “جائزة دبي للجودة”، و”جائزة دبي للتنمية البشرية”، و”برنامج دبي للخدمة المتميزة” لدورة عام 2011، خلال الحفل السنوي السابع عشر لتوزيع جوائز التميز لقطاع الأعمال.
ومن المتوقع أن يحضر حفل توزيع “جوائز التميز لقطاع الأعمال” أكثر من ألف شخصية من كبار مسؤولي الدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود دائرة التنمية الاقتصادية، الرامية إلى ترسيخ مفهوم الجودة والتميز كحافز للمزيد من التطور المستمر في سبيل تحقيق تنمية مستدامة، وتعتزم الدائرة الكشف عن الشعار الجديد لجوائز التميز لقطاع الأعمال خلال الحفل.
وقال سامي ضاعن القمزي، مدير عام الدائرة، في بيان أمس”إن الالتزام بمعايير الجودة والتميز مطلب لا بد منه للحفاظ على المكتسبات والإنجازات العظيمة التي حققتها إمارة دبي على الصعد كافة، ولقد أسهم توجه حكومة دبي نحو الجودة والتميز في تعزيز إنتاجية مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك القطاع الحكومي”. ومن جانبه، قال محمد بوشنين، مدير إدارة تنفيذي الجودة والتميز المؤسسي بالدائرة: “تعمل دائرة التنمية الاقتصادية على المساهمة في تطوير الأداء الاقتصادي بالإمارة من خلال دعم قطاع الأعمال من المؤسسات والشركات، إلى جانب تطوير مفهوم الشراكة مع القطاع الخاص، الذي يلعب دوراً مهماً في التنمية الاقتصادية بدبي.
وتنظم إدارة الجودة والتميز المؤسسي العديد من ورش العمل للشركات الراغبة في المشاركة في جوائز الجودة والتنمية البشرية لتعزيز قدرتهم في إجراء تقييم ذاتي، وتوجيههم إلى كيفية كتابة طلب الترشيح بصورة منظمة، استناداً إلى نموذج التميز للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وذلك قبل تقديم طلب الترشيح للجائزتين، وتنظم أيضاً سلسلة من البرامج المتعلقة ببناء وتعزيز القدرات للشركات والمؤسسات حول معيار المستثمرين في الموارد البشرية، لتعزيز الكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص، والارتقاء بالعنصر البشري، كونه أساس التنمية والتقدم.
ووقعت إدارة التميز لقطاع الأعمال اتفاقية شراكة مؤخراً مع أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي التابعة لمصرف الشارقة الإسلامي للعمل على إطلاق سلسلة من المنتديات، والندوات، وورش العمل المتعلقة بقضايا الأعمال المختلفة.
وتستهل هذه الشراكة تنظيم مؤتمر تحت عنوان “الرؤية نحو الحقيقة”، والذي من المقرر انعقاده في الثاني من شهر مايو القادم في فندق جراند حياة بدبي، ويتضمن المؤتمر سلسلة من الجلسات التي تركز على أفضل الممارسات في تميز الأعمال، وتتضمن قائمة الحضور عدداً من قادة القطاع المالي، وغيرها من القطاعات الأخرى المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحظى جائزة دبي للجودة منذ انطلاقتها الأولى عام 1994، بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، حيث كان لدعمه دور محوري في ترسيخ معايير الجودة والتميز على مستوى المؤسسات والشركات العاملة في القطاعين العام والخاص في إمارة دبي. وتعمل جائزة دبي للجودة على تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميز، وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، وتكريم أفضل الممارسات، بهدف تعزيز معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل.
ويتم تكريم الشركات الفائزة بجائزة دبي للجودة وفق ثلاث فئات، وهي الفئة الذهبية، وفئة جائزة دبي للجودة، والفئة التقديرية.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى في مؤشر تجارة السلع العالمي