الاتحاد

الاقتصادي

حمدان بن محمد يخصص مليوني درهم لأفضل 100 مشروع في «التاجر الصغير»

معروضات لأحد مشاريع التاجر الصغير

معروضات لأحد مشاريع التاجر الصغير

خصص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مكافأة مالية قدرها مليونا درهم لأفضل مئة مشروع في مسابقة التاجر الصغير 2012، والتي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي.
وتأتي هذه المكرمة من سموه دعماً للشباب وتحفيزاً لهم، بعد نجاح المعرض الذي أقيم في مركز وافي بمشاركة ما يزيد على 2000 طالب وطالبة من مختلف أنحاء الدولة بأكثر من 700 مشروع، وبدعم من شركة “دو” الداعم الرئيسي للمسابقة للعام الثالث على التوالي.
وسيتم الإعلان عن المشاريع الفائزة يوم السبت الموافق 7 أبريل في الحفل الختامي للمسابقة والذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم حرص القيادة على تطوير روح ريادة الأعمال لدى الأجيال الجديدة، وبناء وتنمية طاقات شبابية خلاقة ومبدعة، إضافة إلى توفير الدعم والتوجيه المناسب لهذه الطاقات، الأمر الذي يسهم في إتاحة الفرصة لهم لتحقيق أهدافهم عن طريق إدارة وتطوير مشاريعهم الخاصة، والتي من شأنها أن تسهم على المدى الطويل في دفع عجلة التطور الاقتصادي في إمارة دبي.
وأشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بالأفكار الإبداعية والمبتكرة للمشاريع المعروضة في مسابقة التاجر الصغير 2012، مؤكداً أهمية الحدث كمنصة مثالية للشباب المبدع لصقل أفكارهم وتطويرها، لاسيما أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل داعماً أساسياً للتنمية الاقتصادية في الإمارة.
ووجه عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على رعايته ودعمه المستمر لمسابقة التاجر الصغير والمبادرات التي من شأنها الإسهام في تطوير روح ريادة الأعمال لدى الأجيال الجديدة، وعلى مكرمته التي تدل على ثقته وتشجيعه للأجيال الشابة وروح المبادرة الاستثماريه في نفوسهم.
واضاف “نحرص في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على اطلاق المبادرات التي تُعزز جهود الإمارة في صقل مهارات الشباب لذا يُسعدنا إطلاق هذه المسابقة وإتاحة الفرصة للطلبة لممارسة تجربة فريدة تتمثل بإدارة مؤسستهم التجارية الصغيرة خلال فترة المسابقة، وهو ما سيمنح الطلبة المهارات الأساسية التي ستعزز رغبتهم بامتلاك أعمال خاصة مستقبلاً”. وبادرت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتصميم وإطلاق مسابقة التاجر الصغير تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على ضرورة زرع بذرة روح المبادرة في سن مبكر.
وتهدف “مسابقة التاجر الصغير” إلى تشجيع روح المبادرة الاستثمارية في نفوس الأجيال الشابة، من طلاب المدارس الثانوية والجامعات الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة، وتوصيل فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري إلى الأجيال الشابة من خلال توفير بيئة أعمال حقيقية ومتكاملة تضمن تخريج رواد أعمال قادرين على الابتكار والإبداع، ضمن بيئة تجارية تنافسية.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية