الاتحاد

الرياضي

الجزائر تكسب رواندا بثلاثية وتشعل الصراع مع «الفراعنة»

فاز منتخب الجزائر لكرة القدم على نظيره الرواندي 3-1 أمس الأول في البليدة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات المونديال وكأس أمم أفريقيا في جنوب أفريقيا وأنجولا على التوالي 2010.
وسجل عبد القادر غزال (22) ونادر بلحاج (45+2) وكريم وياني (90+6 من ركلة جزاء) أهداف الجزائر، ومافيسانجو موتيسا (20) هدف رواندا. وكانت مصر تغلبت على مضيفتها زامبيا 1-صفر في افتتاح الجولة السبت الماضي.
وتتصدر الجزائر الترتيب برصيد 13 نقطة مقابل 10 لمصر التي تستضيفها على أرضها في الجولة السادسة الأخيرة، مقابل 4 لزامبيا ونقطة واحدة لرواندا.
وبدأت المباراة هادئة من الفريقين في أول خمس دقائق، وصوب جين موجرينزا لاعب رواندا تصويبه قوية مرت من فوق عارضة الوناس قاواوي حارس الجزائر في الدقيقة 6، وكاد عبد القادر غزال أن يتقدم مبكرا للجزائر في الدقيقة 9 من ضربة رأسية خرجت بجوار القائم الأيسر للحارس الرواندي.
وفي الدقيقة 12 أطلق رفيق صايفي قذيفة أرضية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت ضربة مرمى.
وسجل صايفي لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 16 وسط اعتراضات من لاعبي الجزائر.
وباغت مافيسانجو موتيزا لاعب وسط رواندا المنتخب الجزائري وتمكن من تسجيل الهدف الأول لرواندا في الدقيقة 20. ولم تمض سوى دقيقتين وتمكن عبد القادر غزال من إدراك هدف التعادل للمنتخب الجزائري مستغلا عرضية من الناحية اليسرى عن طريق رفيق حليش ووضع الكرة بسهولة في شباك الحارس الرواندي جين لوكا.
وأضاع غزال فرصة تعزيز النتيجة للمنتخب الجزائري في الدقيقة 37 بعدما فشل في استقبال ركنية نذير بالحاج برأسه ووضعها ضربة مرمى.
وسجل المنتخب الجزائري هدف ثاني في الدقيقة 43 لكن حكم اللقاء لم يحتسبه رغم مرور الكرة بكثير خط المرمى.
وقبل ان يطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الأول تمكن نذير بالحاج من إدراك الهدف الثاني للجزائر مستغلا عرضية المتألق عبد القادر غزال.
وشهدت بداية الشوط الثاني سيطرة للمنتخب الجزائري، ودفع رابح سعدان بالثنائي رفيق جابور وحسن يابدا على أمل زيادة الفاعلية الهجومية وإضافة الهدف الثالث.
وحاول المنتخب الجزائري زيادة حصيلة الأهداف مع نهاية المباراة لكن دون جدوى، في ظل تماسك دفاعي من المنتخب الرواندي. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أضاف كريم زياني الهدف الثالث للمنتخب الجزائري من ضربة جزاء.
وانتعشت آمال منتخب مصر في الصعود للمونديال بعد فوز الجزائر الهزيل على رواندا، وأصبح الفارق بينهما هدفين فقط قبل المواجهة المرتقبة 14 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %