الاتحاد

الرياضي

أم صلال يطلب تأجيل مبارياته في الدوري من أجل «الآسيوية»

تتجه النية داخل اتحاد الكرة ولجنة الانضباط إلى عقد اجتماع خلال ساعات للنظر في الطلب المقدم من نادي أم صلال لتعديل مواعيد مبارياته في الأسبوعين الخامس والسادس من دوري نجوم قطر بسبب تقارب موعدها مع مباراتي الفريق في نصف نهائي دوري أبطال آسيا مع فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 21 أكتوبر الحالي ذهاباً في كوريا وإياباً في الدوحة 28 من الشهر نفسه.
وسيكون التغيير، كما أكد مصدر من داخل الاتحاد، بتأجيل مباراة الفريق في الأسبوع الخامس أمام العربي المقرر لها 23 أكتوبر، وبالنسبة لمباراة الفريق في الأسبوع السادس التي سيخوضها ضد الشمال، ربما يتم تحريكها يوماً لتقام 31 أكتوبر لمنح الفريق راحة لمدة 72 ساعة. ومعروف أن موعد هذه المباراة يصادف مباراة الإياب التي سيخوضها الفريق في الدوحة، وإذا ما صعد ستشكل المباراة جزءاً من إعداده للمباراة النهائية، وقد يتم تأجيل مباراة الفريق في الأسبوع السابع إذا ما تأهل أم صلال إلى النهائي الآسيوي.
من ناحية أخرى، وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مقترح اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2011 بخوص عقد الاجتماع السابع للجنة المنظمة في الدوحة 14 نوفمبر المقبل على هامش مباراة إنجلترا والبرازيل الودية التي ستقام في الدوحة في التاريخ نفسه.
ويأتي الاجتماع في إطار الاستعدادات والتحضيرات الجادة التي توليها اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2011 من أجل توفير القدر الأكبر من عوامل النجاح للبطولة القادمة. ويناقش الاجتماع الاستعدادات وآخر المستجدات التي قامت بها اللجنة المنظمة لاستضافة هذا الحدث القاري الكبير والعمل المقبل الذي يشهد وتائر متصاعدة من أجل أن يكون حدث الاستضافة بالمستوى المطلوب في مثل هذه البطولات الكبرى.
وكان الاتحاد الآسيوي قد أشاد بسير العمل والاستعدادات التي وفرت فيها قطر عوامل النجاح من الأمور التنظيمية كافة والتفاصيل كافة. في الوقت نفسه، قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تشكيل لجنة الاستئناف وتحديد صلاحياتها، وذلك بعد الاطلاع على المادة 66 من النظام الأساسي للاتحاد بشأن تشكيل الهيئات القضائية التابعة للاتحاد خاصة الفقرة (ب) لجنة الاستئناف وإلى المادة رقم (68).
وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد تشكيل لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، وتضم كلاً من: أحمد سلطان العسيري رئيساً وإبراهيم صالح النصف نائباً للرئيس، وعضوية مبارك عبدالله السليطي ومبارك جوهر العلي وأحمد راشد المهندي وعلي آدم محمد مقرراً. وتتولى اللجنة الأمور كافة الخاصة بالاستئناف ضد القرارات الصادرة عن اللجنة الانضباطية والتي لا تكون في صورة قرارات نهائية.

اقرأ أيضا

مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر مدرباً في أستراليا