الاتحاد

الرياضي

«خليجي 24» للطاولة تفتتح اليوم في الكويت

راشد عبدالحميد يقود فريق النصر في البطولة الخليجية

راشد عبدالحميد يقود فريق النصر في البطولة الخليجية

تنطلق ظهر اليوم «خليجي 24» لتنس الطاولة والمقامة في دولة الكويت وتستضيفها صالة شاهين غانم بنادي كاظمة الكويتي وبإشراف مباشر من الاتحاد الكويتي لتنس الطاولة.
وتشارك في البطولة عشرة فرق، حيث يمثل فريقا النصر والوصل طاولة الإمارات في المحفل الخليجي ويحملان معاً طموح وآمال الطاولة الإماراتية، ومعهم من الكويت فريقي كاظمة والسالمية، ومن السعودية الأهلي والاتحاد، ويشارك من البحرين فريقا البسيتين والبحرين ومن قطر العربي والريان. ويخوض فريقا النصر والوصل أولى مبارياتهم في البطولة اليوم، بعد أن أجرت اللجنة المنظمة للبطولة قرعة البطولة مساء أمس وتم توزيع جدول المباريات على الفرق المشاركة.
وكانت بعثة النصر قد وصلت إلى الكويت مساء أمس الأول، بينما وصل فريق الوصل مساء أمس، وفور وصول العميد إلى مقر إقامة البعثة، طلب المدير الفني للفريق الصيني شان كي من اللجنة المنظمة توفير ملعب للتدريب، وهو ما تعذر توفيره، خاصة أن ملاعب التدريب بصالة نادي كاظمة تغلق أبوابها في السابعة مساءً، واكتفى المدير الفني ومساعده بإجراء مران خفيف للفريق بصالة الألعاب الرياضية الملحقة بالفندق وحتى لا يخسر الفريق أي وقت ومن أجل الحفاظ على لياقة اللاعبين البدنية.
وخاض الفريق أول تدريباته ظهر أمس بمشاركة اللاعبين راشد عبدالحميد وراشد محمد وحامد سيف بعدما تخلف فيصل عباس عن الحضور مع البعثة ووصل في اليوم التالي.
وظهر اللاعبون بصورة جيدة خلال المران وبروح معنوية مرتفعة، ووضحت رغبتهم في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى طاولة النصر ويصب في الأساس في مصلحة الطاولة الإماراتية.
وأكد خليفة أحمد إداري فريق النصر أن الفريق جاهز للمنافسات بعد أن أنهى اللاعبون استعداداتهم الفنية والبدنية تحت إشراف جهازهم الفني بقيادة الصيني شان كي، وأكد إداري طاولة النصر أن الفريق يضع اللقب نصب أعينه، ولن يرضى بغير اللقب خاصة أن طاولة النصر لها سمعتها الخليجية والعربية، والفريق يضم العديد من النجوم وأصحاب الخبرات القادرين على حمل آمال الطاولة الإماراتية على أكتافهم.
وأكد اللاعبون أنهم عازمون على المنافسة لإضافة إنجاز جديد لطاولة العميد برغم أن أغلبهم كانت له بعض المشاكل التي تلخصت في عدم الحصول على إجازات من دوامهم، وظروف الدراسة، ولكنهم جميعاً ضحوا بذلك على مسؤوليتهم الخاصة وحباً في النصر ولتمثيل طاولة الإمارات خير تمثيل، ولكن في الوقت نفسه يحتاجون لمن ينهي تلك المشكلات لتقديم مستوى مميز في البطولة والمنافسة على اللقب.
وعلى الجانب الآخر، شهدت الساعات القليلة قبل انطلاق البطولة اهتماماً كبيراً من الجانب الكويتي بالبطولة لا سيما فريق السالمية حامل اللقب، الذي استعد جيداً للبطولة من خلال الانتظام في معسكر خارجي في رومانيا بمشاركة نجمه الأول إبراهيم الحسن ومعه محمد عاشور وسالم الحسن. بينما لم يتمكن اللاعبون الثلاثة الآخرون: علي الحسن، وحسن الحداد، وعلي العيدان، من الالتحاق بمعسكر الفريق الخارجي لظروف عملهم، وعدم حصولهم على التفرغ، واكتفوا بالإعداد الداخلي من خلال معسكر تدريبي مكثف.
وأكد محمد العيدان إداري طاولة السالمية، أن الفريق يشارك في البطولة من أجل المنافسة على اللقب برغم وجود نخبة من أفضل لاعبي الفرق الخليجية، ولكن السالمية لم يعتد على المشاركة في أي بطولة دون أن ينافس على لقبها، لا سيما أن الفريق يضم لاعباً في حجم إبراهيم الحسن.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"