الاتحاد

دنيا

مراهقون يرتكبون جريمة تأثرا بمسلسل تلفزيوني

نيودلهي (د ب أ) - أدى تأثر ثلاثة مراهقين بمسلسل تلفزيوني عن الجريمة والتخطيط للحصول على فدية في الهند إلى قيامهم باختطاف وقتل زميل لهم. وذكرت الشرطة أنه تم شنق شوبهام شيركي (15 سنة)، في مكان معزول في مدينة بوني بجنوب غرب البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقال مفتش الشرطة موتيشاند راثود إنه جرى إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة وهما اثنان في الـ15 من عمرهما، وثالث في التاسعة عشرة، ووجهت لهم اتهامات بالخطف والقتل أمس الأول. وتلقى والد الضحية اتصالا من أحد المتهمين وهو زميل شوبهام في المدرسة السبت، وهو اليوم الذي تم فيه اختطافه، للمطالبة بدفع فدية قدرها 50 ألف روبيه (982 دولارا)، والتي تم تخفيضها لاحقا إلى 15 ألف روبيه.
وقال راثود “أخبرونا أنهم استلهموا هذه الخطة من مسلسلات وأفلام الجريمة التي شاهدوها، وقالوا إنهم أرادوا ارتياد الحفلات وصالات الرقص والاستمتاع بمبلغ الفدية. وقال والد شوبهام في حوارات تلفزيونية إنه دفع الفدية.
وأكد الخاطفون له أن ابنه سيعود ليلة السبت، ولكن بدلا منذ ذلك عثر على جثته في اليوم التالي. وذكرت تقارير إعلامية أنه تم قتل الصبي قبل طلب الفدية. وأصابت الجريمة الهند بصدمة حيث شهدت البلاد موجة من جرائم العنف التي ارتكبها عدد من صغار السن مؤخرا.

اقرأ أيضا