الاتحاد

الرياضي

فيدرر ونادال وتسونجا أبرز المشاركين في «دولية» أبوظبي للتنس

محمد المحمود (الثاني من اليمين) مع مسؤولي الجهات الراعية للبطولة

محمد المحمود (الثاني من اليمين) مع مسؤولي الجهات الراعية للبطولة

أعلنت أمس اللجنة المنظمة العليا لبطولة كابيتالا للتنس خلال موتمر صحفي موسع عن مشاركة 6 نجوم عالميين في البطولة التي ستقام على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 31 ديسمبر حتى 2 يناير، وهم روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا، ورافائيل نادال المصنف الثاني، وجو ويلفريد تسونجا المصنف السابع، ونيكولاي دافيدنكو الثامن عالميا، وفيرناندو فيرداسكو المصنف تاسعا، بالاضافة إلى روبلين سوديرلينج المصنف في المركز الحادي عشر.

وكشفت اللجنة عن أسعار التذاكر، حيث بلغت قيمة تذكرة مباريات اليوم الأول للمستوى الأدنى 110 دراهم، ولليوم الثاني 220 درهما، واليوم الثالث والأخير 330 درهما لنفس المستوى، أما للجالسين في مقاعد المستوي المتوسط فسوف تكون تذكرة اليوم الأول 95 درهما، والثاني 185، والثالث، 275، فيما تبلغ تذكرة المستوى العلوي 65 درهما لليوم الأول، و115 درهما لليوم الثاني، و165 لليوم الثالث. وقدمت اللجنة عرضا خاصا لتذاكر الأيام الثلاثة للمستوى العلوي وقيمته 300 درهم، وآخر للمستوى الأدنى قيمته 620 درهما.

وأعلنت اللجنة أيضا عن بدء بيع تذاكر البطولة خلال الموتمر الصحفي، وعن تخصيص عدة منافذ للبيع فضلا عن الموقع الرسمي الخاص بالحدث، كما أنها أعلنت أنه سيتم استخدام كرات تنس ويلسون خلال البطولة التي ستقام على الملعب الرئيسي في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية الذي يستوعب 5 آلاف متفرج.
وأكدت اللجنة خلال المؤتمر الذي حضره محمد ابراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وهينج كاين الرئيس التنفيذي لشركة كابيتالا، وجون ليكريشن المدير التنفيذي لشركة فلاش الترفيهية، وجريج سابارول المدير التنفيذي لشركة (آي إم جي) في منطقة الشرق الأوسط، وصلاح دراملي مدير فني اتحاد التنس أن الفائز بكأس البطولة والمركز الأول سيحصل على 250 ألف دولار أميركي، وأنه سوف تقام منافسات كأس كابيتالا المحلي كل يوم سبت في أندية التنس بأبوظبي ودبي بداية من 7 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر.
سيكون كأس كابيتالا المحلي مفتوحا أمام كافة الفئات العمرية بداية من سن الثامنة وحتى مرحلة الشباب ويتم تقسيم الملاعب إلى خمس فئات عمرية، كما ستتم إقامة أربع ورش تدريبية للتنس بمشاركة نجوم اللعبة خلال بطولة كابيتالا العالمية للتنس وذلك للفائزين بالمرتبتين الأولى والثانية في تصفيات كأس كابيتالا المحلي.
وستتوفر أماكن إضافية ضمن الورش التدريبية عن طريق إجراء قرعة داخل القاعات التي يتأهل فيها المشاركون، وحفل تسليم كأس كابيتالا المحلي سيقام خلال اليوم الثاني لبطولة كابيتالا العالمية للتنس.
من ناحيته أكد محمد ابراهيم المحمود خلال كلمته القصيرة «أن التطور قائم في كل المجالات بالدولة سواء الثقافية، أو الاعلامية، أو الرياضية، وأن أبوظبي أصبحت قبلة للرياضة العالمية، وبعد 19 يوما ستتجه أنظار العالم لحلبة ياس التي تستضيف جائزة الاتحاد للفورمولا 1، وبعدها مباشرة ستستضيف العاصمة بطولة العالم للأندية في كرة القدم خلال الفترة من 9-19 ديسمبر، ثم بطولة كابيتالا للتنس بمشاركة أفضل لاعبي العالم بعد أقل من أسبوعين، وكل هذه الأحداث تعزز مكانة أبوظبي، وتضعها في بؤرة اهتمام جماهير مختلف الرياضات.
وقال: «النسخة الماضية من البطولة حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها، ونفدت تذاكرها بمجرد طرحها، وشاهدها كل عشاق اللعبة على مستوى العالم، ونجحت في خلق جمهور محلي كبير للعبة، كما اكد فيدرر ونادال انهما يعشقان الحضور لأبوظبي أكد ثقته في انها ستحقق نجاحا كبيرا.
الترويج للعاصمة
وأكد جريج سابارول المدير التنفيذي لشركة «آي إم جي» أنه توجد العديد من الأهداف الواضحة من اقامة تلك البطولة، أهمها تأسيس قاعدة من المتحمسين للعبة على المستوى المحلي، واستضافة النجوم العالميين بما يساهم في الترويج للعاصمة على مستوى العالم، وتوفير وسائل الترفيه والمتعة والاثارة لجماهير المجتمع المحلي، مؤكدا انه يوجد تنسيق مع الاتحاد الدولي للتنس ومع مجلس أبوظبي الرياضي، وكذلك مع شركة كابيتالا والاتحاد الوطني للتنس.
وتابع: أفضل لاعبي العالم هديتنا لجماهير الامارات على مدار 3 أيام، وقد حصلنا على التزام من اللاعبين ال 6 بأنهم سوف يتعاملوا مع الحدث بمنتهى الجدية، ونحن على ثقة بأن قيمة الجائزة العالية ستكون أكبر دافع لكافة المشاركين في تقديم أفضل مستوى، ولحسن الحظ فقد تم تطوير الاستاد وتجهيزه بأحدث الوسائل، ولن تقل بطولتنا بأي حال من الأحوال عن بطولة استراليا التي ستليها مباشرة.
توسيع قاعدة اللعبة
وقال هينج فاين المدير التنفيذي لشركة كابيتالا إن شركته تفخر برعاية هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، وإنهم حريصون على تقديم العاصمة أبوظبي في أجمل صورة من منطلق الالتزام بخدمة المجتمع، ونتطلع لاتساع قاعدة الممارسة للعبة في الدولة من خلال البرامج التي ستقام على هامش الحدث الكبير.

دراملي: الاتحاد أكبر المستفيدين

قال صلاح دراملي المدير الفني لاتحاد التنس أن الاتحاد أكبر المستفيدين من البطولة، لأنه يوجد شركاء معه يهتمون بنشر اللعبة، وتوفير فرص التأهيل للاعبين في المراحل السنية الصغيرة، والاتحاد مستعد لتقديم كل الدعم المطلوب لانجاح هذا الحدث الذي ولد كبيرا في النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي.
وأشار إلى أن حجم العمل المبذول من كل الشركاء في هذا الحدث يمنح الجميع الثقة باننا أمام حدث كبير سيضع أبوظبي في بؤرة اهتمام العالم. وتابع: لدينا برامج فعالة لنشر اللعبة في المدارس، ولحسن الحظ فإن هذه البطولة سوف تساهم في خلق أجيال جديدة محبة للعبة، ولديها الرغبة في تطوير مستواها بشكل دائم.

النسخة الأولى دخلت إلى 466 مليون منزل حول العالم

أكد جون ليكريشن المدير التنفيذي لشركة فلاش أن بطولة كابيتالا سوف تقام تحت شعار «6 نجوم .. 3 أيام .. بطولة واحدة» وأنه ستقام أنشطة ترفيهية على هامش الحدث، وسيكون دخول الجماهير مجانا لقرية التنس. وقال: «الفرصة ستكون استنائية لمتابعة افضل نجوم اللعبة وسيكون هناك برنامج تدريبي للتنس موازيا في المدارس، معبرا عن سعادته بالشراكة مع شركة كابيتالا، وشركة آي إم جي، وقال انه على ثقة بأن التذاكر سوف تنفد بمجرد طرحها للبيع في الأسواق، وبطولة كابيتالا تصنف على أنها واحدة من أهم الاحداث في الشرق الاوسط».

وقال: «صفة العالمية التي نطلقها على الحدث نستوحيها من مشاركة نجوم اللعبة العالميين، وقد طلبوا أن يتم تصنيف أصحاب المراكز الأربعة الأولى، ويستفيد المشاركون في تلك البطولة في الاستعداد الجيد لبطولة ملبورن باستراليا التي ستليها مباشرة، موضحا أن آندي موراي اعتذر عن المشاركة نظرا لخوفه من الارهاق قبل المشاركة في بطولة استراليا، وأن أهم مؤشرات نجاح البطولة السابقة هو دخولها الى 466 مليون منزل حول العالم من خلال القنوات التليفزيونية والمحطات الكبرى التي نقلتها».

نجوم البطولة في سطور:

روجيه فيدرر

- تاريخ الميلاد: 8 أغسطس 1981
- الطول: 185 سم
- الوزن: 85 كجم
- طريقة اللعب: اليد اليمنى
- مكان الميلاد: بايزل، سويسرا
- الإقامة: بوتمينجين، سويسرا
- الترتيب العالمي: رقم 1

رافائيل نادال

- تاريخ الميلاد: 3 يونيو 1986
- الطول: 185 سم
- الوزن: 85 كجم
- طريقة اللعب: اليد اليسرى
- مكان الميلاد: مايوركا، أسبانيا
- الإقامة: ماناكور، مايوركا، إسبانيا
- الترتيب العالمي: رقم 2

جو ويلفريد تسونجا

- تاريخ الميلاد: 17 أبريل 1985
- الطول: 188 سم
- الوزن: 91 كجم
- طريقة اللعب: اليد اليمنى
- مكان الميلاد: لو مان، فرنسا
- الإقامة: لا ريب، سويرا
- الترتيب العالمي: رقم 7

نيكولاي دافيدينكو

- تاريخ الميلاد: 2 يونيو 1981
- الطول: 178 سم
- الوزن: 70 كجم
- طريقة اللعب: اليد اليمنى
- مكان الميلاد: سيفيرودونزيك، أوكرانيا
- الإقامة: فولوجراد، روسيا
- الترتيب العالمي: رقم 8

فرناندو فيرداسكو

- تاريخ الميلاد: 15 نوفمبر 1983
- الطول: 188 سم
- الوزن: 81 كجم
- طريقة اللعب: اليد اليسرى
- مكان الميلاد: مدريد، إسبانيا
- الإقامة: مدريد، إسبانيا
- الترتيب العالمي: رقم 9


روبين سودرلينج

- تاريخ الميلاد: 14 أغسطس 1984
- الطول: 193 سم
- الوزن: 87 كجم
- طريقة اللعب: اليد اليمنى
- مكان الميلاد: تيبرو، السويد
- الإقامة: مونتي كارلو، موناكو
- الترتيب العالمي: رقم 11

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %