الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ترامب يستعرض مع أوروبا ملفات مهمة في منتدى دافوس

ترامب يستعرض مع أوروبا ملفات مهمة في منتدى دافوس
18 يناير 2020 10:31

من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في دافوس بسويسرا الأسبوع المقبل، مع تزايد التوتر بين الحليفين بسبب تهديدات بفرض تعريفات جمركية، وإن من المرجح أيضاً بحث الملف الإيراني. بحسب ماقالت ثلاثة مصادر لرويترز.

وبعد أيام قليلة من تحقيق ترامب مكاسب ضخمة بإبرامه اتفاقاً تجارياً جزئياً مع الصين وإقراره اتفاقاً معدلاً للتجارة الحرة في أميركا الشمالية، سيسافر الرئيس الأميركي إلى المنتدى الاقتصادي العالمي حيث يتوقع أن يناقش النزاعات التجارية المتصاعدة مع رئيسة المفوضية الأوروبية.
ولم يرد البيت الأبيض والمفوضية الأوروبية على طلبات للتعليق.

ومن بين النزاعات التجارية بين الحليفين، مخاوف واشنطن من خطة فرنسا لفرض ضريبة خدمات رقمية بنسبة ثلاثة في المئة تعتقد الحكومة الأميركية أنها ستضر بعمالقة التكنولوجيا الأميركيين مثل جوجل وأمازون، وتتجه بعض الدول الأخرى للسير على نهجها.

وقال مصدر وهو مسؤول أوروبي "لم يتحقق أي تقدم" برغم محادثات متكررة بين وزير المالية الفرنسي برونو لو مير ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين والمفاوض التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر.

اقرأ أيضاً...وزير الخزانة الأميركي يرأس وفد بلاده إلى منتدى "دافوس"

ومن المرجح أن يأتي الملف الإيراني أيضاً ضمن أولويات جدول الأعمال بعدما فعّلت بريطانيا وفرنسا وألمانيا آلية لفض النزاعات في الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 مع طهران بعد قرار إيران تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©