الاتحاد

الاقتصادي

غرفة أبوظبي تتلقى 100 طلب ترشيح لعضوية مجلس الإدارة

مواطن يتسلم طلب ترشيح لانتخابات غرفة أبوظبي التي أغلقت باب الترشيح في 8 من الشهر الجاري

مواطن يتسلم طلب ترشيح لانتخابات غرفة أبوظبي التي أغلقت باب الترشيح في 8 من الشهر الجاري

تلقت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي نحو 100 طلب ترشح لانتخابات عضوية مجلس الإدارة التي ستقام مطلع شهر ديسمبر المقبل وفقا لمحمد راشد الهاملي مدير عام الغرفة.
وأوضح الهاملي أنه سيتم الإعلان عن أسماء المترشحين لعضوية مجلس الادارة خلال الأيام المقبلة من الشهر الجاري، لتبدأ بعدها عمليات تنظيم الحملات الانتخابية من قبل المترشحين، مشيرا إلى أن لجنة الإشراف على الانتخابات بالغرفة، هي الجهة التي ستتولى الإعلان عن أسماء المترشحين.
وأكد لـ «الاتحاد» أن هذا العدد من المترشحين يعكس اهتمام رجال الأعمال والشخصيات الاقتصادية، بالمشاركة في العملية الانتخابية التي تنظمها الغرفة، مشيرا إلى أن ذلك ناتج عن تزايد الوعي بأهمية عمليات الانتخاب في تطوير أعمال غرفة التجارة والصناعة. وأضاف أنه بالرغم من أن عدد المقاعد التي تشملها العملية الانتخابية في مجلس إدارة الغرفة لا يتجاوز 15 مقعدا، فإن الإقبال على التقدم بطلبات الترشح كان كبيرا، وهو ما يؤكد نجاح العملية الانتخابية لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في دورتها الثانية.
وتنظم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ثاني عملية انتخابية لمجلس إدارتها، وذلك بعد الدورة الأولى التي تم تنظيمها في العام 2005، وخلال الدورة الحالية، تم فتح باب الترشح في السادس عشر من شهر أغسطس الماضي، وكان من المقرر مع بداية العملية الانتخابية أن يغلق باب تلقي طلبات الترشيح في منتصف سبتمبر الماضي، ولكن تم في وقت سابق تمديد الفترة لتنتهي في الثامن من شهر أكتوبر الجاري.
ويتكون مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بشكل رسمي من 21 عضوا، ستة منهم يتم تعيينهم من قبل الحكومة، و15 يتم ترشيحهم في الانتخابات عن طريق الأعضاء المسجلين في الغرفة، ويكون من بين الخمسة عشر شخصا، عضوان من غير مواطني الدولة.
ويبلغ مجموع الأشخاص الذين يمتلكون حق التصويت 52 ألف شخص، فيما بلغ عدد الأعضاء الذين يحق لهم الترشح 7664 رجل أعمال و 474 سيدة أعمال، ليصل المجموع الكلي للأعضاء الذين يحق لهم الترشح الى 8138 عضوا، فيما تجاوز عدد المترشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

اقرأ أيضا

3500 سلعة بأسعار مخفضة في 75 منفذاً بالعين